الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الدكتور مجدى حسن مرشح نقيب البيطريين : اسعى لتطوير قدرات الأطباء وتعظيم الموارد المالية للنقابة

الدكتور مجدى حسن  رئيس الشركة الدولية للتبادل التجاري الحرIFT
الدكتور مجدى حسن مرشح نقيب البيطريين
أ أ
أكد الدكتور مجدي حسن،  مرشح النقيب العام لنقابة الأطباء البيطريين، خلال برنامجه الانتخابي انه يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي تسويق مهنة الطب البيطري لدى متخذي القرار، وتعظيم الموارد المالية للنقابة، وتطوير القدرات العلمية والمهنية للأطباء البيطريين.





 وأوضح الدكتور مجدى حسن ، أن مشكلة النقابة في الإدارة وهى لا تدار بالشكل المطلوب ولا يتم الاستعانة بأهل الخبرة، "قائلا "  : لابد من تلافى السلبيات التي تمت ويكون لنا رؤية لتفعيل عمل النقابة،  اذا كانت اللوائح والقوانين بحاجة لتعديل فلابد من أن نعدل فيها، فالطب البيطرى لم يقدم خطة الرئاسة لـ 2030،مؤكدا أنه  ليس لدينا خريطة وبائية لكل الأوبئة او تتبع للأوبئة وعمل سيطرة عليها ، ولابد من تقديم رؤية قوية للطب البيطرى  تفيد للتحكم في الامراض الوبائية . 



 وأكد الدكتور مجدى حسن ، على أن الطبيب البيطرى له أهمية كبيرة ، والطبيب البيطرى دخله غير متناسق مع المخاطر التي يتعرض لها ، والتأمين الصحى لا يغطى الأمراض الخطيرة، مما يتطلب  الحصول  على دخل عادل.




 وأوضح الدكتور مجدى حسن ، على أن الطب البيطري له أهمية كبيرة في دور سلامة الامن الغذائي ولا يوجد سيطرة من الطبيب البيطري فيه، مطالبا  برفع المستوى العلمي والتقني للطبيب لرفع قدرته على حل مشاكل كثيرة في الثروة الحيوانية ، ولابد من تنمية مهاراته وتسويق المهنة مما ينعكس على توفير فرص العمل للطبيب البيطري .



وأكد الدكتور مجدى حسن على التعاون مع كافة الكفاءات النزيهة والتي تتميز بالتفاني في العمل النقابي التطوعي، ونسعى جاهدين لاستعادة مكانة وهيبة الطبيب البيطري من خلال هذا التعاون، ونرحب بكل من يسعى للمساهمة في تطوير وتعزيز المهنة، وسنعمل علي تسويق مهنة الطب البيطري لدي متخذي القرار، وفتح قنوات إيصال مع الجهات التنفيذية، وخلق فرص عمل بأجور عادلة تتوافق مع مستوى جهود الطبيب البيطري وتعكس قيمته.



 وحول لوائح العمل النقابى، أوضح مرشح نقيب البيطريين الدكتور مجدى حسن  ، على أنه لابد العمل النقابي يحكمه قانون، و لائحة، و إجراءات تأديبية لابد من تفعيلها علي النقيب و الطبيب لحماية حقوق الأطباء البيطريين ، مؤكدا أنه  يعد غياب الرقابة المالية و عدم محاسبة المخطئيين السبب الأساسي لتراجع الأداء النقابي و ازدياد الصراعات.



 وحول سيرته الذاتية فالدكتور مجدي حسن ، ذو خبرة تتجاوز الأربعين عاما في مجالات الطب البيطري،  لديه سنوات عديدة من الخبرة الحقلية في الوحدات البيطرية، و صندوق التأمين على الماشية، والشركة العامة للدواجن ، كما  تخصص في الإشراف البيطري لإدارة ورعاية مزارع الدجاج البياض، وأشرف على العديد من مشروعات تربية قطعان التسمين في القطاع الخاص.

وشغل الدكتور مجدى حسن نائب رئيس الإتحاد العام لمنتجي الدواجن سابقا، و رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتبادل التجاري الحرIFT، خبرته الكبيرة وإنجازاته ستقود مجال الطب البيطري في مصر إلى آفاق جديدة، والإدارة الإحترافية كانت وستظل دوما كلمة السر في كافة ما يقوم به من أعمال.







icon

الأكثر قراءة