السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الريف الإنجليزي لـ"اجرى نيوز" مشروعاتنا تركز بالاستثمار الزراعى بالفرافرة

WhatsApp Image 2023-11-26 at 16.24.39_bf60c222
المهندس عمرو البحيري رئيس مجلس إدارة شركة الريف الإنجليزي
أ أ
قال  المهندس  عمرو البحيري رئيس مجلس إدارة شركة الريف الإنجليزي،   إن شركة  الريف الإنجليزي للتنمية الزراعية شركة مساهمة مصرية أسست عام 2019 وهي مختصة بالاستثمار الزراعي  ، وتتبع الشركة شركات شقيقة تهتم بالتنوع في مجال الاستثمار الزراعي وتركز على الجودة.


 معظم مشروعات الشركة بمدينة الفرافرة






 وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الريف الإنجليزي ، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى  تتركز معظم مشروعات الشركة بمدينة الفرافرة بإستثناء المصنع المقام على الطريق الصحراوي  ،أن نسبة 70% بالشركة من المطورين الزراعيين ولدينا جزء مخصص لشباب الخريجين بدعم فني من الشركة لمتابعتهم .



مشروع مجمع التمور للثلاجات والفرز والتعبئة من أهم المشروعات المطروحة حالياً 




وتابع عمرو البحيري ،  يستفيد شركاء النجاح من خبرة الشركة وعلاقاتها ومن خلال تقليل مصروفات التشغيل   ، ومن أهم المشروعات المطروحة حالياً مشروع مجمع التمور للثلاجات والفرز والتعبئة والتغليف   ،  الأعشاب الطبية والعطرية مطلوبة عالمياً ويجب الاهتمام بها والعمل على تطويرها وإعطائها قيمة مضافة .




وأكد  عمرو البحيري ،أن  التحدي المشترك بين معظم الحاصلات الزراعية هو الجودة ومتبقيات المبيدات لذا يجب التركيز على الزراعات العضوية  ، وعملنا على إنشاء منظومة عمل متكاملة من بداية التجهيز للتصدير  ، وتساهم الشركة بشكل كبير في حل أزمة العملة الصعبة بمصر وتقليل فاتورة الاستيراد.


 واوضح   عمرو البحيري،أن  المرحلة الحالية بالمشروع مقامه على 400 فدان وبحلول نهاية عام 2024 نكون قد وصلنا لـــ 700 فدان منتجين  ، وينتج المشروع نوع المجدول وبه قطاع للنخيل السيوي ونعمل على إدخال قطاع النخيل البرحي لسد احتياجات السوق ، ولا توجد دراسات مؤكدة لاحتياجات السوق العالمي ومستقبل التمر المجدول مستمراً لفترات طويلة وآمن للاستثمار .



واشار رئيس مجلس إدارة شركة الريف الإنجليزي ،  انشأنا قطاعات خاصة للتجارب بالتين الشوكي والكمثرى والمشمش والزيوت والجوجوبا  ، ولدينا شركة خاصة بإدارة المشروعات تقوم بمعاينة الأراضي ومتابعة الزراعة والتعاقد  ، ومن لا يملك قوته في الفترة القادمة لن يملك حياته لكثرة التحديات والأزمات والأجواء المتغيرة  ، والغذاء خط أحمر وأمن قومي من الدرجة الأولى .



وقال   عمرو البحيري  ،أن  البيوت المحمية هي أحد حلول مواجهة التغيرات المناخية وزيادة كثافة الزراعات والاستثمارات ولكنها ذات تكلفة مرتفعة   ، شبكات الطرق الحديثة تقوم الآن بتغطية كافة مناطق الجمهورية  وتوفر جميع الخدمات   ، ونشهد طفرة في التسهيلات والخدمات المقدمة للنهوض بالقطاع الزراعي وسرعة إتمام الاجراءات .


وأضاف   عمرو البحيري ، نعمل بجهود فردية لفتح أسواق خارجية ونأمل من الدولة زيادة دورها لدعم التصدير وكذلك التحالف بين المستثمرين  ،  المعارض التي تقام حالياً تعتبر نقطة إلتقاء بين العاملين بنفس المجال والعملاء ولابد من العمل على زيادتها   ، نعاني من زيادة التكاليف مؤخراً بسبب زيادة سعر الصرف والإحتكار فلابد من تقليل الاستيراد والإعتماد على التصنيع المحلي.


واكد رئيس مجلس إدارة شركة الريف الإنجليزي  لدينا شركة دورها الإشراف على قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والثلاجات لتعزيز القيمة المضافة  ، إنشاء مشاريع ملحقة متكاملة يساهم في تقليل التكاليف والإدارة بالأساليب الحديثة تؤدي إلى نجاح الاستثمارات   ، ولدينا 3 مشاريع ملحقة بالاستزراع السمكي ومعالف الأغنام البرقي الحر ووحدات صوب داخل نفس المشروع .



واوضح  عمرو البحيري : نخطط للإنتهاء من المرحلة الأولى والتوسع في 3000 فدان آخرين بنفس الاستراتيجية للتنوع الزراعي  ، ونحتاج لزيادة دعم الدولة وخصوصاً في مصادر الطاقة والأسمدة وفتح الأسواق الخارجية  ، العمل بالفكر الكلاسيكي القديم لن ينجح في الاستثمار الزراعي ولابد من الإتجاه للتكنولوجيا الحديثة والأساليب الذكية.


icon

الأكثر قراءة