الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تحذير عاجل من الكهرباء للمواطنين الذين لديهم عدادات كهربائية قديمة ..اعرف التفاصيل

عداد كهرباء قديم
عداد كهرباء قديم
أ أ
أصدرت شركات الكهرباء تحذيرًا لجميع المستخدمين الذين لديهم عدادات كهربائية قديمة بضرورة الإبلاغ عن أي أضرار قد تلحق بالعداد والعمل على استبداله بآخر جديد.
استبدال العدادات القديمة بآخر مسبق الدفع
في حالة الضرر، لن يتم استبدال العدادات القديمة بآخر، بل سيتم تركيب عداد مسبق الدفع هذا التغيير يأتي ضمن جهود الدولة لتحديث البنية التحتية للكهرباء وفقًا لخطة الحكومة لاستبدال جميع العدادات القديمة بأخرى كودية حديثة.
تغيير العدادات القديمة إلزاميًا
أوضحت شركة الكهرباء أنه في حالة تعطل العدادات القديمة التقليدية أو وجود مشكلة به، يجب على المستخدم استبداله بعداد مسبق الدفع. هذه الخطوة كانت اختيارية في البداية، لكنها أصبحت الآن إلزامية، ويتوجب على المستخدمين استبدال جميع العدادات القديمة، حتى تلك السليمة، بعدادات كودية جديدة.

الإجراءات اللازمة لتغيير عداد الكهرباء

إذا كنت تمتلك عدادًا قديمًا وتود استبداله، فهناك عدة خطوات يجب اتباعها:
أولًا، يجب على المستخدم دفع رسوم فحص قدرها ١٩٥ جنيهًا مصريًا أو القيام باستبدال العداد القديم بآخر جديد.
ثانيًا، يجب معرفة التسوية المتعلقة بأضرار العداد، حيث سيتم تحصيل متوسط الاستهلاك لثلاثة أشهر قبل العطل.
ثالثًا، سيتم إجراء تصفية الحساب والتسوية في حالة وجود ديون أو تراكمات مالية لدى الشركة، ويتم ذلك قبل إزالة العداد وفحصه.

أوجه الإختلاف بين العدادات القديمة التقليدية ومسبقة الدفع

-تتميز العدادات القديمة التقليدية بأنها تعتمد على قياس حجم الطاقة المستهلكة من خلال عدد دورات قرص مصنوع من الألومنيوم، حيث يتناسب معدل اللفة مع كمية الطاقة المسحوبة. أما العدادات مسبقة الدفع، فتستخدم نظامًا تقنيًا خاصًا لقياس استهلاك الكهرباء وتحديد حد أقصى للاستهلاك، مما يضمن أداءً أفضل في تحصيل واستخدام الكهرباء.

من مميزات العدادات مسبقة الدفع:

- إمكانية معرفة الاستهلاك أولًا بأول.
- القضاء على مشاكل القراءات الخاطئة والأخطاء البشرية.
- التحكم في مصاريف الاستهلاك بشحن العداد بأي مبلغ.
- معرفة شريحة الكهرباء التي سيتم المحاسبة عليها.
- وجود لمبة تحذيرية لمعرفة قرب انتهاء الرصيد.
- تحمل الدولة تكاليف تركيب العداد.
- منع سرقة التيار الكهربائي.
- إمكانية استخراج كارت بدل فاقد بسهولة.
- استمرار التيار الكهربائي في الإجازات حتى الساعة العاشرة صباحًا من اليوم التالي.
بينما العدادات القديمة التقليدية تتطلب قراءة دورية وإصدار فواتير استهلاك، وقد تكون عرضة للأخطاء في القراءة وتأخير في الدفع نتيجة لذلك. ومع تطور التكنولوجيا، هناك توجه عام لاستبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتسهيل عملية الدفع للمستهلكين.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة