الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شاهد "اجري نيوز " ينشر 14 صورة تبرز جمال زراعات الأرز في الأراضي الزراعية

الارز  الرز  رز
زراعة محصول الأرز
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين وخصوصا مزارعي الأرز ويقدم 14 صورة تبرز جمال زراعات الأرز في الأراضي الزراعية ,خلال السطور التالية نقدم معلومات مفيدة عن الأرز وزراعته .






يعتبر الأرز المحصول الغذائي الرئيسي وأساس لسبل العيش في العديد من البلدان منذ الأزمنة القديمة يمكن للأرز أن ينمو ويكون إنتاجيًا بسهولة في الحقول المستوية قرب مستوى سطح البحر وصولاً إلى أكثر من ٣٠٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر.



الأرز احد أهم محاصيل الحبوب الرئيسية في مصر ويأتي في المرتبة الثانية بعد القمح من حيث اهميتة كغذاء للشعب المصري بل أنة أصبح أهم المحاصيل الصيفية على الإطلاق ويرجع هذا إلى الأهمية الغذائية للأرز بالإضافة إلى أنة من المحاصيل ذات العائد الاقتصادي المجزى للمزارع .



وقد حققت انتاجية الفدان من محصول الأرز فى مصر الإنتاجية الأعلى على مستوى العالم وذلك بفضل البحوث التي أجريت فى هذا المجال من قبل وزارة الزراعة والمعاهد البحثية المتخصصة التابعة لمركز البحوثالزراعية حيث تم استنباط العديد من الأصناف ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض وقصيرة العمر.



ومحصول الأرز من المحاصيل التى تقضى ثلث عمرها تقريبا فى المشتل ( يعنى مساحة صغيرة من الأرض) مما يتيح الفرصة لزراعة بعض محاصيل الخضر الورقية فى فترة بداية الصيف أو حتى السماح باستمرار الزراعات الشتوية المتأخرة فى الأرض حتى تمام نضجها فى الأرض المستديمة المخصصة لزراعة .









icon

الأكثر قراءة