الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

منتجى الدواجن: تراجع أسعار الفراخ والتجار بيزودو ١٠ جنيه فى الكيلو

دواجن ، الدواجن
دواجن
أ أ
مع اقتراب عيد الاضحى، وتوفير الاعلاف واستقرار. سعر الصرف ،وعودة دوارة الإنتاج انخفضت أسعار الدواجن بالاسواق من بداية المزرعة وحتى المستهلك ،حيث أكد الاتحاد العام لمنتجى الدواجن ،استقرار الأسعار وعودة صغار للمربيين المنظومة ،مؤكدين أن  الأسعار الحالية جيدة، بينما التاجر يضع 10 جنيهات على سعر الكيلو في المزرعة لتصل للمستهلك"،على الرغم من تراجع السعر فى المزرعة.

المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن هناك استقرارًا في أسعار الدواجن وصناعة الدواجن نتيجة استقرار أسعار الأعلاف


أسعار الدواجن والبيض

وأشار إلى أن الأسعار حاليًا للدواجن 75 جنيهًا في المزرعة، وكذلك استقرار أسعار البيض، حيث إن الكرتونية أقل من 120 جنيهًا في المزرعة. وأوضح أن الأسعار مستقرة طالما الإفراجات عن الأعلاف وخامات الأعلاف والأدوية البيطرية مستمرة.

وأضاف "العناني" في تصريحات لـه  أتوقع استمرار انخفاض أسعار الدواجن والبيض مع تحسن حالة الجو،الاسعار الحالية جيدة، بينما التاجر يضع 10 جنيهات على سعر الكيلو في المزرعة لتصل للمستهلك". 


وأشار إلى أنه لا توجد مبادرات حاليًا من الحكومة بشأن تخفيض أسعار الدواجن والبيض، باعتبارها منخفضة حاليًا والأسعار جيدة، وهناك توسع في الصناعة، ومن خرج من المنتجين بدأ يعود مرة أخرى، ونسبتهم 10% من إجمالي المنتجين لا يمثلون نسبة كبيرة. وجزء منهم يقوم بتربية منزلية وبدأت ترجع مرة أخرى لصناعة الدواجن.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة