الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

العلف يمثل 70% من تكلفة الإنتاج

مدير بحوث الثروة السمكية السابق لـ"اجرى نيوز": ارتفاع أسعار السمك بسبب غلاء الاعلاف ولست مع المقاطعة

الدكتورة أميرة الحنفي
الدكتورة أميرة الحنفى المدير السابق للمعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بوزارة الزراعة
أ أ
قالت الدكتورة أميرة الحنفى المدير السابق للمعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بوزارة الزراعة أن السبب فى ارتفاع أسعار السمك هي غلاء أسعار الاعلاف والتي تعد المكون الأول والأساسي في مدخلات الإنتاج  حيث يتراوح العلف من 60% إلى 70 % من حجم التكلفة لإنتاج السمك ، كما ان هناك صعوبة في الحصول على الاعلاف حاليا، وأن الدعوة بالمقاعطة لشراء السمك ليس صح ولا نريد الدعوة .


 ارتفاع سعر ايجارات الاحواض

وأضافت الدكتورة اميرة الحنفى في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز" الاخبارى أن الخامات التى تدخل في الإنتاج والاستزراع السكمى غالية ، فضلا عن ارتفاع سعر ايجارات الاحواض.



مشاكل تتسبب في ارتفاع أسعار السمك

 وأوضحت المدير السابق للمعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بوزارة الزراعة، أن هناك مشكلة تتعلق بأسعار السمك وهو ان انتاجه موسمى ففي فترات يكون العرض كبير اكبر من الطلب فالأسعار تكون منخفضة، بينما في موسم قلة الإنتاج للسمك مع زيادة الطلب يكون هناك ارتفاع في سعر السمك، وفقا لنظرية العرض والطلب يتأثر السعر.


لست مع المقاطعة 

وحول مقاطعة شراء السمك والحملة التي اطلقها عدد من المواطنين في بعض المحافظات والتي بدأت ببورسعيد ، أكد الدكتورة أميرة الحنفى، انها ليست مع المقاطعة وانها ليست بالأمر الصح ولا نريد ان نضرب صناعة انتاج السمك ولا نريد الدعوة للمقاطعة، خاصة ان هناك مشروعات مهمة لزيادة حجم الإنتاج من السمك .





icon

الأكثر قراءة