السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المفروض يباع بـ 15 جنيه

نقيب الفلاحين لـ"اجرى نيوز":تجار يستغلون أزمة البصل ويبعون المقور بـ20 جنيه

نقيب الفلاحين , بصل , البصل
نقيب الفلاحين
أ أ


قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن بعض الاتجار يستغلون سعر ارتفاع البصل القديم ، ويرفعون سعر البصل المقور الجديد، موضحا ان سعر كيلو البصل المقور يباع في  الأرض من الفلاح  بسعر 7 جنيهات للكيلو ، ولكن المفروض أن يباع بنحو 15 جنيه  فى الأسواق للمواطن، لكن  بعض التجار والباعة يبعونه بسعر 20 جنيه ، قائلا:"بسبب استغلال بعض التجار لارتفاع سعر كيلو البصل القديم  لنحو 30 جنيه، فيبيع المقور الجديد بـ 20 جنيه، فالمستهلك يضطر يشترى من أبو 20 جنيه".




 وأشار نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز" الاخبارى، أن هذا البصل المقور ليس للخزين فهو مزروع من البوصيلة ولم  ياخد حقه في الأرض ويظل في الأرض 45 يوم ، بينما البصل الفتيلة بيظل في الأرض من 70 الى 100 يوم وهو الذى يتم تخزينه على مدار السنة .



انخفاض سعر البصل 


وأوضح  حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، أن انخفاض سعر البصل ليكون في متناول السعر الطبيعى، لا يحدث خلال الفترة الحالية بسبب قلة المعروض، لكن سوف يشهد السوق انفراجة مع حصاد  البصل الفتيلة في شهر فبراير ومارس المقبلين.





 جدير بالذكر أن الدولة اخذت عدد من الاجراءات لضبط السوق وأسعار البصل منها منع تصدير المحصول حتى شهر مارس المقبل ، واجراء حملات لضبط مفارش البصل  بمختلف المحافظات .
icon

الأكثر قراءة