الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كميات اقل من المستحقة

نقيب فلاحي كفر الشيخ لـ"اجرى نيوز": أخطاء بكارت الفلاح في صرف السماد

كارت الفلاح
كارت الفلاح
أ أ
قال على نصار نقيب الفلاحين بكفر الشيخ أن هناك مشكلة في توزيع الأسمدة في المحافظة لدى عدد من الفلاحين وهو عدم الصرف الكميات اللازمة للأراضي للفلاحين حيث يتم الصرف في بعض الحالات بكمية اقل من المطلوبة بسبب خطأ في سيستيم كارت الفلاح، فمثلا أحد الفلاحين لديه 10 افدنة تم صرف السماد لـ5 افدنة فقط.




شراء السماد من السوق الحر بسعر 650 جنيه للشكارة



وأضاف نقيب الفلاحين في كفر الشيخ ان الفلاح يضطر لشراء السماد من السوق الحر بسعر 650 جنيه للشكارة في حين ان الصرف عن طريق كارت الفلاح والجمعية الزراعية يكون تكلفة الشكارة 250 جنيه ، وهو ما يشكل عب على الفلاح، وأن السيستم لن يفتح الى في اول ابريل في حين ان الأسمدة الشتوية نهاية صرفها في 28 من شهر مارس، وبالتالي سيضيع على الفلاح السماد المستحق له .

 وأوضح الحاج على نصار أن لحل هذه هناك حلين، الأول يتمثل في فتح السيستم وتصحيح الخطأ قبل 15 من مارس المقبل قبل الاغلاق الشتوي، أما الحل الثاني فيتمثل في حصول الفلاح المتضرر على جواب معتمد من الإدارة الزراعية مدون فيه حصته ومساحة ارضه والكمية الصرف من السماد المقررة والمستحقة له.




عدم تسجيل عدد الافدنة بالشكل الدقيق على السيستم سوف يضر بالدولة



وأوضح ان عدم تسجيل عدد الافدنة بالشكل الدقيق على السيستم سوف يضر بالدولة قائلا يعنى مثلا لو فلاح زارع 3 افدنة قمح ولم يتم تسجيلها ولم يحصل على سماده، فلن يكون الفلاح مضطر لتوريد القمح للدولة لأنها لا تعلم بالأمر بسبب خطأ موظف غير مسؤول اخطأ في تسجيل الافدنة والحيازات على السيستيم.



icon

الأكثر قراءة