الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اجري نيوز ينشر 5 نصائح يجب مراعاتها عند طهى وتناول لحم خروف العيد.

خرفان . خروف
خروف
أ أ
حدد معهد تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عددًا من الواجب مراعاتها عند طهى وتناول لحم خروف العيد.

وكانت النصائح كالتالى:


‏‎1- تتبيل لحوم الأضاحى وطهيها جيدا علي درجة حرارة عالية لقتل أي ميكروبات قد تعلق بها.
‏‎2- طهى بعض أعضاء الأضحية الداخلية  مثل "الكبد، والقلب" قبل مرور ساعة على استخراجها من جسم الأضحية فى حالة الرغبة فى تناولها أول أيام العيد أو يتم حفظها بالتجميد "الفريزر" بعد غسيلها جيدا لحين استهلاكها.
‏‎3- يفضل استهلاك لحم الرأس وبعض الأعضاء الداخلية مثل "الكلاوى واللسان والكرشة" فى فترة قصيرة لا تتجاوز أسبوعين من تجميدها لأنها سريعة الفساد.
‏‎4- ينصح بتناول اللحوم المسلوقة أو المشوية باستخدام الشواية الكهرباء والابتعاد نهائياً عن تناول اللحوم المحمرة أو المقلية لأن اللحم أثناء السلق أو الشى يفقد جزءًا كبيرًا من الدهون الموجودة فيه، وبالتالى تقل كمية الدهون به إلى أدنى حد ممكن.
‏‎5- الابتعاد عن تناول اللحوم المشوية على الفحم  نظرا لاحتوائها على بعض المركبات الضارة نتيجة الأدخنة المتصاعدة من الفحم والتصاقها بسطح اللحم وكذلك لاحتراق الدهن المتساقط على الفحم وتصاعد أبخرة احتراقه على سطح اللحم.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة