الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استشاري حيوانات لـ"اجرى نيوز" برنامج غذائي ومتابعة حمل الأبقار حتى الولادة خلال 270 يوماً

ابقار  الابقار
أبقار
أ أ
قال المهندس أحمد رمضان مسئول برامج التغذية بمزرعة الشرقية للإنتاج الحيواني بالشرقية، نعمل في مجال إنتاج الألبان واللحوم من الأبقار الحلاب والتسمين، ويوجد بالمزرعة 900 رأس من الماشية وجميعها من سلالة الهوليشتاين الأمريكي، ومتوسط الإنتاج اليومي 34 كيلو ويصل في الشتاء لـــ 39 كيلو يومياً .


نتبع عناية وتغذية خاصة للأبقار حتى 20 يوم من الولادة

وأضاف أحمد رمضان، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري نتبع عناية وتغذية خاصة للأبقار حتى 20 يوم من الولادة لحمايتها من الأمراض الناتجة بعد الولادة، ويتم تغيير برامج التغذية بكل مرحلة من العمر، ومدة حمل الأبقار حتى الولادة 270 يوماً .

وتابع مسئول برامج التغذية بإحدى مزارع الأبقار بالشرقية، للأبقار العشار تغذية خاصة قبل الولادة لحمايتها من نقص الكالسيوم والمناعة، ويتم حلب الأبقار 3 مرات يومياً داخل محلب آلي مكون من 32 نقطة، ولدينا خلطة أعلاف خاصة لحماية الأبقار خلال مرحلة الحمل والولادة .


واكد مسئول برامج التغذية بإحدى مزارع الأبقار بالشرقية، يتابع الطبيب البيطري العجول الصغيرة بعد الولادة بالتغذية والتحصينات المناسبة، ولبن السرسوب يقوي مناعة العجول الصغيرة فور الولادة ويحميهم من الامراض، وجميع أبقار التسمين من إنتاج المزرعة ويستمر التسمين حتى الوصول لوزن 400 كيلو.

icon

الأكثر قراءة