الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإنتاج الحيواني لـ"اجرى نيوز":انتاج سلالتين من الأرانب أكثر إنتاجية وتتحمل الحر

الدكتور سيد محفوظ أستاذ رعاية الدواجن بمعهد الإنتاج الحيواني
الدكتور سيد محفوظ أستاذ رعاية الدواجن بمعهد الإنتاج الحيواني
أ أ
قال الدكتور سيد محفوظ أستاذ رعاية الدواجن بمعهد الإنتاج الحيواني ، أن المعهد تمكن من انتاج سلالتين من الأرانب تم جمعها من مصر الوسطى من محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم.

تحسين الارانب من حيث الإنتاجية والنمو والوزن :


واضاف الدكتور محفوظ في تصريحات خاصة لموقع" اجرى نيوز "أن هذه السلالة متأقلمة مع البيئة المصرية والحرارة والأكل المتوفر فى هذه البيئة،  وتم عمل تحسين لهذه الارانب من حيث الإنتاجية والنمو ، وتم انتاج سلالتين ، الأولى تفيد فى زيادة النمو والوزن، والسلالة الثانية مفيدة  وميزتها أنها أعلى فى الخصوبة وبالتالى تنكاثر بعدد  أفضل وأكبر من الأرانب.


إنتاجية السلالة المحسنة  تنتج صيف و شتاء:


وأوضح الدكتور سيد محفوظ أن إنتاجية هذه السلالة المحسنة أنها تنتج صيف و شتاء وبالتالى يستطيع الفلاح والمربى أن يشتغل على مدار العام وبالتالى زيادة دخله ولن يكون لديه وقت مفقود.


السلالات  الجديدة من الأرانب تتحمل الحرارة :



وكشف الدكتور سيد محفوظ على أن هذه السلالات  الجديدة من الأرانب  يمكن تربيتها فى محافظات الصعيد لأنها تتحمل الحرارة ، خاصة أن من المعروف أن الأرانب من الكائنات التى لا تتحمل الحر.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة