الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"الزراعة " توفير دفعة جديدة من عجلات الجاموس الايطالى

الجاموس الايطالى  جاموس ايطالى
الجاموس الايطالي
أ أ
توفير دفعة جديدة من عجلات الجاموس الايطالى  المحسنة وراثيا  ، لزيادة انتاج الالبان  وتحقيق هامش ربح للمربى والفلاح ، وتوفير  وزارة الزراعة  ممثلة في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة سلالة الجاموس الايطالى بعدة مناطق ، وللحصول على السلالة التوجه الى اقرب مديرية زراعية  للتواصل  والاستفار ومدى توافرها في اقرب مكان .


قال تقرير  رسمى  لقطاع لثروة  الحيوانية  لوزارة  الزراعة، في تصريحات لموقع  "اجرى نيوز"   الاخبارى  إنه   يتم توفير السلالات عالية الإنتاج لصغار المزارعين من الجاموس الايطالى   ، حيث  يعد الجاموس الإيطالى في الأصل جاموس  مصري ، ولكن تم عمل تطوير سلالاته وأصبح ينتج 25 كيلو لبن".


وأكد تقرير   الثروة   الحيوانية   بوزا ة الزراعة  ،  أن الجاموس المصري ثروة ولدينا مليون أنثى منها ونعمل الآن على تطوير سلالاته، وتغذية الجاموس أقل بكثير من تغذية البقر ونسبة الدسم في اللبن الخاص بالجاموس يتراوح من 6 إلى 7.5%، بينما اللبن البقرى 3%.. ومعدل تحويله للمخلفات على جدا".


 كان الدكتور مصطفى الصياد  نائب وزير الزراعة  واستصلاح الاراضى، اكد فى تصريحات له  ،  يوجد لدينا 7 ملايين رأس حيوانى من مختلف الأنواع ومحصورة تم ترقيمها جميعاً وتسجيله ، منها الإناث مليون و71 ألف رأس،  تم التأمين على مليون و400 ألف فى عام   202"، مشيراً إلى أن هناك 630 وحدة تلقيح صناعى منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.


icon

الأكثر قراءة