الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445 ، 29 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الطب الوقائي لـ"اجرى نيوز": تحصين 2 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع والحملة مستمرة

ماعز  الماعز ,اغنام , خروف
اغنام
أ أ
قالت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة أن الحملة الحالية للتحصينات ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، تم فيها تحصين حوالى 2 مليون من الابقار والجاموس والماعز والاغنام على مستوى محافظات مصر .


تغطية كافة التحصينات لمواشي على محافظات مصر

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بوزارة الزراعة فى تصريح خاص لموقع " اجرى نيوز" أن الحملة مستمرة حتى تحقيق المرجو منها وتغطية كافة التحصينات لمواشي على محافظات مصر، وهى الحملة التي بدأت منذ 19 مارس الماضي .

وأكدت الدكتورة نجلاء رضوان على أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتلقى عبر الخط الساخن 19561 ايه شكاوى او طلبات او استفسارات من قبل المربين والمزارعين ، سواء رغبته في وصل الحملة له او استفسار حول شكوى ويريد نصيحة او حل ، ويتم في هذه الحالة تحويل الشكاوى لمدرية الطب البيطري للمحافظة.


الحملات التحصينية مهمة لرفع مناعة الحيوانات للوقاية من المرض

وأوضحت الدكتورة نجلاء رضوان أن هذه الحملات التحصينية مهمة لرفع مناعة الحيوانات للوقاية من المرض، فحملات التحصين القومية لها دور كبير في حماية الثروة الحيوانية، ويسبق حملات التحصين وخلالها حملات لتوعية المربين بأهمية التحصين.

icon

الأكثر قراءة