الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد التمويل الجديد .. الزراعة إجراءات جديدة لصغار البتلو .. تفاصيل

عجول, عجلات, عجلات صغيرة
مشروع احياء البتلو
أ أ
بعد التمويل الجديد من قبل مشروع احياء البتلو ،اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ،ممثلة فى قطاع الثروة الحيوانية عن تسهيلات جديدة لحصول قرض البتلو .


خطوات الحصول علي رؤوس البتلو

قال الدكتور حسام عبد الرازق عضو لجنة المتابعة والدعم الفني التابعة لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خطوات الحصول علي رؤوس البتلو تتمثل في خطوات بسيطة وسهلها تمثل في التقدم بطلب للدخول في مشروع البتلو لأقرب إدارة زراعية أو أقرب فرع للبنك الزراعي أو البنك الأهلي ثم عمل معاينة ثلاثية بعد ذلك يحصل عليها بكل سهولة .

وأضاف الدكتور حسام عبد الرازق ان قروض البتلو فرقت كثيرا في الإنتاج الحيواني والثروة الحيوانية والمساهمة في الإكتفاء الذاتي  وتساهم أيضا في ثبات أسعار اللحوم مشيراً إلي أهمية المبادرات التي تتم في بعض القري وخصوصا قري حياة كريمة .


استقرار في أسعار البتلو 

وأوضح ان هناك استقرار في أسعار البتلو أما بالنسبة لأسعار العجلات العشار فهناك أكثر من آلية للمشروع تتمثل في توزيع الأبقار العشار من خلال قرض البتلو وهناك إمكانية للحصول علي عدد 3لـ 15 رأس عجلات عشار بنفس اشتراطات  البتلو لكن فترة السداد تتم علي 5 سنين .

وأشار إلي ان النسبة المستهدفة والمستفيدة من هذه القروض هي فئة قري حياة كريمة وتنتشر المبادرات في كافة ربوع الجمهورية ولكن بالنسبة لتوزيع العجلات العشار تم التوزيع في أربع محافظات فقط وهما الفيوم والشرقية وكفر الشيخ والجيزة .
وتحدث ان الموقف الوبائي مستقر ولا توجد أي أمراض حاليا تؤثر علي الجاموس أو الأبقار وهذا يرجع لاستمرار الحملات بشكل دوري ومستمر .

icon

الأكثر قراءة