الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حديقة الحيوان تشارك في معرض برلين الدولي للسياحة للترويج لها ووضعها على خريطة السياحة العالمية

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان تشارك في معرض برلين الدولي للسياحة
أ أ
شارك التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان في معرض برلين السياحي الدولي الذي انطلق اليوم في العاصمة الألمانية بمشاركة 5500 عارضا من كل دول العالم .


ويقول محمد كامل رئيس شركة حدائق لإدارة حدائق الحيوان والمنشآت الترفيهية التي تقود التحالف أن الهدف من المشاركة في المعرض هو تدشين (Giza Zoo) كواجهة سياحية والترويج لحديقة الحيوان من خلال هذا المعرض الدولي الهام حتى تكون على خريطة السياحة العالمية وذلك بالتوازي مع أعمال تطويرها تمهيدا لافتتاحها في 2025 .


وأضاف كامل ان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قام بزيارة جناح حديقة الحيوان كما حظى الجناح بزيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق وكذلك هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق وعدد كبير من زئري المعرض في يومه الأول وقام أعضاء التحالف بشرح تاريخ حديقة الحيوان المصرية للزائرين الأجانب وطابعها الاثري والتراثي باعتبارها أقدم حديقة حيوان في المنطقة .


وتجدر الإشارة أشار الى أن أعمال التطوير بالحديقة بدأت بالفعل وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الآثار، لافتاً إلى أنه يتم التوثيق لحظة بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء، مؤكداً على أن المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان يتضمن رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.


icon

الأكثر قراءة