الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مزرعة الياسمين لـ"اجرى نيوز " 3 وجبات للابقار الهولشاتين بالمزرعة

ابقار   الابقار  بقرة
أبقار , مزرعة أبقار
أ أ
قال عمر رمضان  المسئول عن تغذية الأبقار بمزرعة الياسمين بالعامرية بالاسكندرية، إنه لرعاية الابقار الحلاب  الاوربية نقدم خلطة متكاملة العناصر لتغذية الأبقار بالمزرعة ، حيث تتغذى الأبقار على 3 وجبات يومياً  ، حيث  يختلف الغذاء حسب عمر الأبقار .




 رعاية دورية خاصة على مزرعة الابقار  الاوبرية الحلاب بالعامرية 



وأضاف المسئول عن تغذية الأبقار بمزرعة الياسمين بالعامرية ، فى تصريحات  لموقع  "اجرى نيوز"   الاخبارى  أن  الأعمار الحديثة يتم التعامل معها بطريقة خاصة وتتغذى على اللبن بمعدل وجبة كل 8 ساعات  ، ونقدم للأبقار العشار خلطة خاصة من الأعلاف، وهناك رعاية دورية على مزرعة الابقار  الاوبرية الحلاب بالعامرية .




استيراد عجلات تحت العشار وتجهيزها وتلقيحها صناعيا بنفس السلالات المستوردة




وتقوم وزارة الزراعة  باستيراد عجلات تحت العشار وتجهيزها وتلقيحها صناعيا بنفس السلالات المستوردة من خلال سائل منوى مجمد ثم بيعها لصغار المربين  الذين يشكلون حوالى 80% من  حائزي الثروة الحيوانية  مما سيوفر فائق سعر كبير بين العجلة العشار المستوردة والعجلة تحت العشار.



 السلالات عالية الإنتاجية من الأبقار المستوردة  ، وهو ما يعنى اقتصاديا  الوصول بأن تربية  5 بقارات  عالية الإنتاجية على سبيل المثال تعطى انتاج يعادل  تربية تربية  20 بقرة من الأبقار المصرية الضعيفة ، مما يساهم في توفير  اعلاف  وعمالة ومياه ، كانت يتم استنزافها في تربية الابقار ضعيفة الإنتاجية.


icon

الأكثر قراءة