السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز" كل ما تريد معرفته لإنشاء مشروع تربية وإنتاج الوز الصيني

وز  اوز
الأوز
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري أهم المعلومات للمهتمين بالقطاع الداجني عن دراسة جدوى فنية واقتصادية لإنشاء مشروع تربية وإنتاج الوز الصيني . 

قد ازدادت شعبية الزراعة في السنوات الأخيرة. ومما له أهمية خاصة الأعمال الخالية من النفايات تقريبًا، والتي تشمل تربية الأوز سنلقي نظرة فاحصة على هذا الإنتاج وكيفية تنظيم كل شيء بشكل صحيح من أجل تقليل التكاليف المحتملة وتعظيم الأرباح تربية الأوز كعمل تجاري: مربح أم لا؟ لسنوات عديدة، كان الأوز رمزا للرخاء. يهتم الكثيرون بما إذا كان من الممكن كسب المال من الزراعة والمدة التي قد يستغرقها الحصول على أول صافي ربح. يعد تربية هذه الطيور الآن على نطاق المزرعة عملاً مربحًا إلى حد ما وله عدة اتجاهات.




زراعة الأوز لها أيضًا عيوب:


هناك احتمال لخسارة القطيع؛ قد لا تكون المنتجات مطلوبة في منطقة معينة؛ يتم تنظيم الأعمال خارج المدينة بالإضافة إلى الدخل، أي عمل لديه تكاليف

ضع في اعتبارك ما تمتلكه تربية الأوز:


الحصول على قطعة أرض لمزرعة تصل إلى 150 طائرًا بمساحة لا تقل عن 1 هكتار؛ التسجيل الرسمي للوثائق وريادة الأعمال؛ ستتطلب الحبوب عالية الجودة أيضًا استثمارات مالية، فمن الأفضل شرائها من البائعين الرسميين للتأكد تمامًا من الجودة؛ يجب أيضًا أن يتم شراء القطيع من البائعين المعتمدين؛ يوصى بتطعيم الطيور مرتين في السنة. هذه الإجراءات تتطلب المال.




أساسيات التربية السليمة للأوز:


الإعداد الدقيق، أي تحديد العدد الأولي للماشية، وبناء المباني والشراء الأولي للأعلاف. التواصل مع المزارعين ذوي الخبرة سيساعد في الإجابة على أسئلتك. عندها فقط يمكنك شراء الحيوانات الصغيرة. من المهم اختيار السلالة المناسبة، والنجاح يعتمد على ذلك. عند تشكيل أزواج، لا يمكنك خلط الطيور التي لها روابط عائلية. نظرًا لأن نسلهم سوف يزداد وزنهم بشكل أسوأ، وسوف تتدهور صفات السلالة الأخرى. يستخدم الذكر البالغ للنسل لمدة لا تزيد عن 10 سنوات. في المتوسط، هناك 4 إناث لكل دريك. كل عام تحتاج إلى تجديد القطيع بالأفراد الشباب، يجب أن يكون عددهم حوالي 25٪ من المجموع. وضع خطة عمل مع الحسابات أحد المكونات الرئيسية لتخطيط أي عمل تجاري هي خطة العمل التي تعرض حجم التكاليف والأرباح. نقترح عليك أن تتعرف على خطة عمل مثالية تمثل مستوى تكاليف المزرعة التي يوجد بها ألف إوز. 




كيفية النجاح في هذا العمل


من المهم أن نفهم من أين نبدأ وبأي تسلسل. اختيار السلالة عند اختيار سلالة للتربية في المزارع، من المهم مراعاة العوامل التالية:

في أي ظروف مناخية سيتم تربية الطيور؛ ما هي إنتاجيتهم؟ مستوى المقاومة للأمراض المختلفة ميزات إطعامهم يتم استخدام السلالات التالية على نطاق واسع: بيت الدواجن. يجب أن يكون المكان الذي سيتم بناء بيت الإوز فيه على تلة، بينما من المهم تخصيص مكان تحت الماء ومرعى. الخيار الأفضل لوضع الواجهة هو الجنوب في هذا الاتجاه، من المهم بناء حقل للمشي في فصل الشتاء. لا يقل ارتفاع الأساس للحماية من الآفات عن 25 سم. يتم حفر خندق صغير حول المحيط. بالإضافة إلى ذلك، عند صب الأساس، يوصى بإضافة الزجاج المكسور يتكون إطار الجدران المستقبلية من قضبان أو زوايا معدنية الجدران مغلفة بألواح لا يزيد سمكها عن 30 سم. إذا كان الشتاء في مكانك شديدًا، فسيتم عزله أيضًا في الداخل، يتم الانتهاء من الخشب الرقائقي، وخارجيا يوصى بإغلاق OSB. الأرضيات خشبية فقط ومغطاة بنشارة الخشب ونشارة النجارة من الأفضل وضع النوافذ على الجانب الجنوبي السقف راضٍ بأي مادة متاحة.




icon

الأكثر قراءة