الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو والصور "اجري نيوز" كل ما تريد معرفته عن مشروع محل منتجات الدواجن

دواجن  الدواجن  فراخ الفراخ
دواجن
أ أ

ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري أهم المعلومات حول دراسة جدوى لمشروع محل منتجات الدواجن للمهتمين بالقطاع الداجني .

تعمل أعمال تربية الدواجن بشكل جيد للغاية في السوق هذه الأيام وهذا هو المجال الذي سيستمر إلى الأبد في السوق تعد تربية الدواجن واحدة من أسرع أعمال الدواجن نموًا وأكثرها ربحية في سيناريو السوق الحالي.




علاوة على ذلك، فإن تجارة الدواجن هي أفضل فكرة لأولئك الذين يرغبون في متابعة مهنة ناجحة في تجارة الدواجن تعرف تربية الدواجن بأنها "تربية أنواع مختلفة من الطيور الداجنة تجاريًا بغرض إنتاج اللحوم والبيض والريش" ومع ذلك، على الرغم من أن تربية الدواجن تبدو مربحة للغاية، إلا أن الكثير من الناس يفشلون بسبب الافتقار إلى المعرفة المناسبة وفكرة العمل لقد كانت تربية الدواجن موجودة منذ عقود طويلة في السوق ولديك فرص أكبر لكسب الربح في هذا العمل لقد قمنا بتحليلها بالتفصيل وقمنا بإعداد بعض الأسرار الرئيسية لتعزيز هذا العمل وإتقانه.

الفوائد الرئيسية لأعمال تربية الدواجن


تتمتع أعمال تربية الدواجن بالكثير من الفوائد ولذلك، يفضل العديد من المزارعين الاستثمار في هذا العمل، ويمكنك البدء بمبلغ أقل جدًا
الميزة الرئيسية لتربية الدواجن هي أنها لا تتطلب رأس مال كبير للبدء. كل ما تحتاجه هو رأس المال الأساسي للبدء في تربية الدواجن. كما أن معظم طيور الدواجن تحب الدجاج، والدجاج ليس مكلفًا للبدء في تربيته.




- لا حاجة لمساحة أكبر


لا تحتاج تربية الدواجن إلى مساحة كبيرة إلا إذا كنت ستبدأ تجاريًا. يمكنك بسهولة تربية بعض الطيور في الفناء الخلفي الخاص بك باستخدام أقفاص أو أقفاص واحدة أو أكثر. وبالتالي، إذا كنت مهتمًا بتربية الدواجن، فيمكنك ببساطة القيام بذلك في الفناء الخلفي الخاص بك مع العديد من الطيور.

 


- عوائد عالية خلال فترة زمنية قصيرة



ومن المثير للاهتمام أن أعمال تربية الدواجن التجارية تضمن عائدًا مرتفعًا على الاستثمار خلال فترة زمنية قصيرة جدًا. يستغرق عدد قليل من طيور الدواجن مثل الدجاج اللاحم فترة زمنية أقصر حتى تنضج وتدر الربح. منتجات الدواجن ليست باهظة الثمن. يمكن أن يتحملها معظم الناس.




- لا حاجة لصيانة عالية



ليست هناك حاجة إلى صيانة عالية في هياكل مزرعة الدواجن يمكنك أيضًا تقليل الأمراض والأمراض في الدواجن عن طريق اتباع النظافة والرعاية المناسبة. تكون الأمراض أقل عند بعض طيور الدواجن مثل السمان والديوك الرومية وغيرها.

- الترخيص ليس إلزاميا


تجدر الإشارة إلى أنه في معظم الحالات، لا تحتاج إلى أي ترخيص. حيث أن جميع أنواع طيور الدواجن تقريباً هي طيور منزلية. كما أن الحصول على ترخيص من السلطة المختصة أمر سهل أيضًا بالنسبة للدواجن.




- الطلب العالمي الضخم


توفر لك الدواجن طعامًا طازجًا ومغذيًا ولها طلب عالمي كبير. ولذلك فإن المستهلكين العالميين لمنتجات الدواجن يفضلونها بسبب عناصرها الغذائية ونضارتها.

تسويق سهل



تسويق منتجات الدواجن أمر سهل للغاية. هناك سوق راسخة لمنتجات الدواجن في جميع أنحاء العالم تقريبًا. حتى تتمكن بسهولة من بيع المنتجات في أقرب سوق محلي إليك.




الدخل وفرص العمل



تربية الدواجن تخلق الدخل وفرص العمل. يمكن للشباب المتعلم العاطل عن العمل أن يحقق دخلاً كبيرًا بسهولة من خلال تربية الدواجن تجاريًا. يمكن للنساء والطلاب أيضًا القيام بهذا العمل.

تربية الدواجن المكثفة والحرة



وفقًا لمعهد المراقبة العالمية، يتم إنتاج حوالي 74% من إجمالي لحوم الدواجن و68% من إجمالي بيض الدواجن بطريقة تربية الدواجن المكثفة. تعتبر تربية الدواجن الحرة هي الطريقة البديلة الأخرى لتربية الدواجن المكثفة. يتم استخدام هذه الطريقة لعدد كبير من طيور الدواجن ذات الكثافة العالية للتربية. بعض الاختلافات الأساسية بين تربية الدواجن المكثفة والحرة هو أن طريقة تربية الدواجن المكثفة هي نظام عالي الكفاءة يوفر الأرض والأعلاف والعمالة والموارد الأخرى ويزيد الإنتاج. هنا، يتم التحكم بشكل كامل في بيئة تربية الدواجن من قبل المزارع. ولذلك، فإنه يضمن الإنتاج المستمر طوال العام في أي بيئة وموسم.




ومع ذلك، هناك بعض العيوب لتربية الدواجن المكثفة يقول بعض الناس أن النظام المكثف يولد مخاطر صحية ويسيء للحيوانات ويضر بالبيئة. ومن ناحية أخرى فإن طريقة تربية الدواجن الحرة تتطلب مكانا كبيرا لتربية الطيور ويكون الإنتاج تقريبا نفس الطريقة المكثفة. ومع ذلك، في حالة أساليب تربية الدواجن المكثفة والحرة، يجب على المنتجين استخدام الأدوية المعتمدة وطنيا مثل المضادات الحيوية بانتظام للحفاظ على طيور الدواجن خالية من الأمراض.

تُعرف طيور الدواجن التي يتم تربيتها لإنتاج البيض بالدواجن البياضة. هل تعلم أن الدجاج التجاري يبدأ عمومًا في وضع البيض في عمر 12-20 أسبوعًا؟ حسنًا، نعم، يبدأ في وضع البيض بانتظام في عمر 25 أسبوعًا وبعد 70-72 أسبوعًا من العمر يتم تقليل إنتاج البيض للدواجن البياضة. بالنسبة لتربية الدواجن البياضة التجارية، يحتفظ المنتجون عمومًا بالدجاج لمدة 12 شهرًا من فترة وضع الدجاجة الأولى. ثم يبيعونها لأغراض الذبح. على الرغم من ذلك، يعيش الدجاج بشكل طبيعي لأكثر من 6 سنوات. من أجل إعادة تنشيط وضع البيض، يتم سلخ الدجاج بالقوة في بعض البلدان.




غالبًا ما يتم التحكم في الظروف البيئية تلقائيًا من قبل المنتجين. على سبيل المثال، وجود الضوء يساعد الطائر على وضع البيض في وقت مبكر. ومن هنا يجب على المنتجين توفير فترة تفتيح أكثر لزيادة احتمالية البدء في وضع البيض. يضع الطائر الذي يضع البيض عددًا أكبر من البيض في الأشهر الأكثر دفئًا مقارنة بالأشهر الباردة. وبالتالي، فإن الحفاظ على درجة حرارة الغرفة معتدلة سيكون مفيدًا جدًا لإنتاج البيض بشكل أفضل


icon

الأكثر قراءة