الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز " ينشر 12 خطوة هامة لزيادة إنتاج البيض وإكثاره

بيض
بيض
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن زيادة إنتاج البيض وإكثاره في 12 خطوة .




زيادة إنتاج البيض وإكثاره في 12 خطوة



1 توفير 16 ساعة إضاءة 
2 تعقيم الدجاج من الحشرات التي تعلق في الريش 
3 توفير المرعى الكبير 
4 إعطاء الفتامين كل 5 أيام في الشهر 
5 تقديم أكل الوجبة أوله يجب ان تقدمها في صباح الباكر تقريبا مع الفجر صباحا اذا لم تقدم اكل في صباح الباكر لن ترى البيض .
6 تقديم الحبوب و مثل الشعير و الذرة و النخالة و الخبز و تقديم الفصة .




7 تجهيز بيضات يعني أماكن التي يبيض بها الدجاج اذا لم توفر أماكن التبيض ف الدجاج سوف يبيض خارج المسكن و سوف يكون تأخر في انتاج البيض .
8 توفير الماء النقي كل يوم .
9 يجب تقديم الشعير مهرس او الشعير مخمر عندما تكون الحبوب مهرسه تكون اسهل في الهظم و عند تخمير الشعير يكون اسرع في امتصاص .
10 يجب ان يكون مسكن الدجاج دافئ ولا يوجد به تيار هوائي عندما يكون مسكن الدجاج فيه تيار هوائي او يدخل اليه البرد ف الدجاج يحول كل طاقته الى توفير الدفيء الى جسمه لهذا عندما يكون المسكن دافئ ف الدجاج يحول كل الغداء الى انتاج من البيض .
11 المرعى الكبير يوفر لدجاج البروتينات و الكالسيوم و املاح و الشمس لي هو الفتامين D اذا لم يكون لديك مرعى فهذا مشكل كبير و سوف يصعب عليك تربية الدجاج و توفير كل ما يوجد في المرعى .
12 يجب تفادي إزعاج الدجاج في اليل اذا تم ازعاج الدجاج يصعب على الدجاجة تكوين البيض من ضروري ترك الدجاجة تأخد الراحة الطبيعية 
عندما تنام الدجاجة ف جسمها يبدأ في تكوين البيضة و عند ازعاجها ينقطع تكوين البيض و يبدأ في استهلاك الطعام.



icon

الأكثر قراءة