الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز": انتاج إضافات جديدة للأعلاف تزيد مناعة الدواجن والحيوانات

8765f446-8c4f-4a4e-9954-ba48f08619e8
مركز بحوث الصحراء
أ أ
قالت الدكتورة وفاء عادل باحث بقسم فسيولوجيا الحيوان والدواجن بمركز بحوث الصحراء، أن المركز نجح في التوصل الى إضافات للأعلاف غير تقليدية ساعدت الحيوانات الصحراوية في زيادة مناعتها والتأقلم مع الظروف الصعبة سواء من الحر أو ندرة المياه والعطش بشكل كبير ومواجهة التغيرات المناخية.


 وأوضحت الدكتورة وفاء عادل في تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز" أن تم انشاء مشروع الاستزراع السمكى والطحالب البحرية لإنتاج الطحالب تعيش في مياه متوسطة الملوحة والتي تم استخدامها كإضافات لأعلاف الدواجن والاسماك والحيوانات، وثبت فاعليتها في زيادة مناعة الحيوان.


وأوضحت الدكتورة وفاء عادل ان الحر والعطش يقلل من مناعة الحيوان ويسبب له النفوق في حال الارتفاع الشديد للحرارة، ولذلك فزيادة مناعة الحيوان تمكنه من مواجهة هذه الظروف المعيشية الصعبة وتجعل صحته أفضل وشهيته جيدة وبالتال زيادة انتاجيته من اللحوم واللبن.


 مهام الدكتورة وفاء عادل لم تتوقف عند الجانب البحثى بل وقامت ببعض المهام التطوعية ، حيث كما قامت الدكتورة وفاء بدور تطوعى بإنشاء معمل للتحاليل الطبية داخل المركز  لعمل التحاليل الطبية للباحثين والعاملين سواء في المركز او 17 محطة التابعة لهم للاطمئنان على صحتهم بشكل دورى من خلال قوافل طبية، كما تم عمل حملة لتطعيمات كورونا شاركت في تنظيمها داخل المركز للتسهيل على الباحثين والعمال الحصول على التطعيم.





icon

الأكثر قراءة