الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز" حملات لتحصين الماشية والدواجن .. تفاصيل

دواجن ، الدواجن
عنابر الدواجن
أ أ
تتابع الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حملات تحصين الماشية والدواجن بجميع المحافظات ضد الامراض الوبائية، واستمرار اعمال و تحصين الطيور ضد مرض انفلونزا الطيور.


حملات بمزارع  وأسواق الدواجن و استمرار  اعمال حملة التحصين 

وقال تقرير الإدارة المركزية للطب الوقائي بهيئة الخدمات البيطرية، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري أن هناك حملات بمزارع  وأسواق الدواجن و استمرار  اعمال حملة تحصين الماشية ضد الامراض الوبائية على مدار العام، فيما بلغ اجمالي عدد الندوات الارشادية التي تم عقدها للتوعية بأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ( 17) ندوة في مختلف المراكز وفى نطاق المحافظة .


سحب عينات من العديد من مزارع لبيان خلوها من المرض 


وأضاف تقرير الإدارة المركزية للطب الوقائي، أنه ضمن جهود مديرية الطب البيطري لمكافحة مرض انفلونزا الطيور في فصل الشتاء قامت ادارة اوبئة الدواجن التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية تم سحب عينات من العديد من مزارع لبيان خلوها من المرض .

 وتابع  تقرير  الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة تنفذ استراتيجية مكافحة الامراض الزبائية في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنة والتصدي للأمراض الوافدة، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

icon

الأكثر قراءة