الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بتعاني من قلة إنتاج فراخك للبيض "اجري نيوز" هيقولك نصائح لرفع إنتاج البيض

بيض
بيض
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربيين وأيضا ربة المنزل ويقدم كل ما تريد معرفته عن كيفية رفع إنتاج البيض .



نصائح مفيدة من أجل رفع إنتاج البيض :

1- توفير 16 ساعة إضاءة .
2- تعقيم الدجاج من الحشرات التي تعلق في الريش .
3- توفير المرعى الكبير .
4- اعطاء الفتامين كل 5 ايام في الشهر .
5- تقديم أكل الوجبة اولة يجب ان تقدمها في صباح الباكر تقريبا مع الفجر صباحا اذا لم تقدم اكل في صباح الباكر لن ترى البيض.


6- تقديم الحبوب و مثل الشعير و الذرة و النخالة و الخبز و تقديم الفصة.
7- تهجيز بيضات يعني اماكن التي يبيض بها الدجاج اذا لم توفر اماكن التبيض ف الدجاج سوف يبيض خارج المسكن و سوف يكون تأخر في انتاج البيض.
8- توفير الماء النقي كل يوم .
9- يجب تقديم الشعير مهرس او الشعير مخمر عندما تكون الحبوب مهرسة تكون اسهل في الهظم و عند تخمير الشعير يكون اسرع في إمتصاص.



10- يجب ان يكون مسكن الدجاج دافئ ولا يوجد به تيار هوائي عندما يكون مسكن الدجاج فيه تيار هوائي او يدخل اليه البرد ف الدجاج يحول كل طاقته الى توفير الدفئ الى جسمه لهذا عندما يكون المسكن دافئ ف الدجاج يحول كل الغداء الى انتاج من البيض.
11- المرعى الكبير يوفر لدجاج البروتينات و الكالسيوم و املاح و الشمس لي هو الفتامين D اذا لم يكون لديك مرعى فهذا مشكل كبير و سوف يصعب عليك تربية الدجاج و توفير كل ما يوجد في المرعى.
12- يجب تفادي إزعاج الدجاج في اليل اذا تم ازعاج الدجاج يصعب على الدجاجة تكوين البيض من ضروري ترك الدجاجة تأخد الراحة الطبيعية عندما تنام الدجاجة ف جسمها يبدأ في تكوين البيضة و عند ازعاجها ينقطع تكوين البيض و يبدأ في استهلاك الطعام .


icon

الأكثر قراءة