الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ثروت الزينى: انخفاض سعر البيض يحتاج دورة انتاج جديدة تصل لـ 6 اشهر

الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن
الدكتور ثروت الزيني
أ أ
قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن انخفاض سعر البيض يحتاج إلى ما بين 5 إلى 6 اشهر هو الوقت الذى تحتاجه دورة جديدة للإنتاج، لان المربين باعوا الفراح وهى بتبشر بسبب الشيحية في الاعلاف.

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن التذبذب في أسعار البيض ارتفاعا وانخفاضا امر خاطي ، فحاليا وصول سعر كرتونة البيض لنحو 120 جنيه في المزرعة ليس بالأمر الصح كما ان انخفاضه لسعر 75 جنيه في الوقت الذى كان المنتجين والمربين يقف عليهم تكلفة الكرتونة في المزرعة بـ 110 جنيه امر يضر بالمنظومة.


بعض منتجي البيض معرضين للسجن بسبب الديون: 


وأضاف الدكتور الزيني في تصريح خاص لموقع اجرى نيوز أن الذى يحقق توازن في السوق هو توافر مستلزمات الإنتاج وتحقيق الاستقرار للمنتج ، فغالبية المنتجين لا يشعرون بالأمان ويخشون الدخول في دورات جديدة، خوفا من عدم توافر الاعلاف والاضطرار لبيعها كما حدث خلال ازمة نقص العلف، فهناك عدد كبير من المربين خرجوا من المنظومة بسبب الديون والخسائر التي تعرضوا لها، كما أن بعضهم معرض للسجن بسبب الديون فهم حصلوا على قروض بفوائد 8% وصلت إلى نحو 24 % . 


وأكد الدكتور ثروت الزيني أن ارتباط الحفاض سعر البيض مرتبط بتوفير مخزون استراتيجي من الاعلاف للدواجن ، وقتها يشعر المربى بالأمان والاستقرار ، لكن المربين حاليا يخشون المجازفة خاصة بعد الكثير من المزارع أغلقت .

icon

الأكثر قراءة