الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الدواجن: رفع سعر الفراخ والبيض بناء على آليات العرض والطلب كلام سماسرة

عبد العزيز السيد
رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية
أ أ
قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن ما يحدث من ارتفاع حاليا في أسعار الدواجن والبيض هو ارتفاع غبر منطقي، وأن ما يقال تحت مسمى آليات العرض والطلب هو كلام غير منضبط وغير منطقي وصادر عن مجموعة من السماسرة.

آليات ضبط الأسعار عندنا منفلتة ونحتاج لضبطها:


وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز"، أن لابد من أن يكون للدولة اليات لضبط السوق والاسعار، ففي كل دول العالم اليات ضبط الأسعار غير منفلتة قائلا :" لكن عندنا منفلتة"، موضحا أن هذا الانضباط يبدأ من منتجي الدواجن والغرف التجارية اوتحاد منتجي الدواجن ، قائلا : الناس بتخسر لكن المواطن بحاجة للسع بناء على مدخلاته".

ضرورة صدور تشريع من مجلس النواب لصيط هامش ربح:



ونصح الدكتور عبد العزيز السيد، بأن يتم انشاء بورصة محترمة للدواجن يتولاها خبراء من المجال محترمين ويتمتعون بالاحترافية، وان يتولى مجلس النواب اصدار تشريع بوضع قواعد للتسعير يتم تحديد سعر التكلفة مع إضافة هامش ربح 5%، فالتاجر يهمه الاستمرارية في الربح.

وحول ارتفاع سعر كرتونة البيض ووصولها لنحو 150 جنيه ، قال ان البيض هو أساس البروتين للطفل وان الطفل يحتاج على الأقل بيضتيت للحصول على حصنة من الاملاح المعدنية والكالسيوم والبروتين، لكن لا يقدر الكثير من الاسر عل سعر البيضة الذى وصل الى خمسة جنيه .
icon

الأكثر قراءة