الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صاحب مزارع النعام لـ"اجرى نيوز" ارتفاع سعر الكتكوت و3 سلالات بالأسواق

النعام
نعام
أ أ
قال إبراهيم جادو صاحب إحدى مزارع تربية النعام بالقاهرة، إن تربية النعام ف البداية كانت على سبيل الهواية، وتعدد السماسرة يؤدي لارتفاع سعر الكتكوت فقد يصل لـــ 3 آلاف جنيهاً، ولدينا بالمزرعة 7 أسر من النعام، وقائمين الآن على مشروع آخر للنعام بالفرافرة.

 3 سلالات من النعام ذات الرقبة الزرقاء أو الحمراء أو السوداء:


وأضاف صاحب إحدى مزارع تربية النعام بالقاهرة، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري، ويوجد 3 سلالات من النعام ذات الرقبة  "الزرقاء أو الحمراء أو السوداء"، وهناك سلالة جديدة للنعام يطلق عليها اسم الإيمو، وأعلى معدل للبيض في الموسم الواحد هو 130 بيضة،  ويتم وضع التاريخ على البيض ثم يترك بالحضانات مدة 39 يوم مع الكشف عنه أسبوعيا.

وتابع صاحب إحدى مزارع تربية النعام بالقاهرة، يفضل شراء الكتاكيت من عمر شهر فأكثر للتربية، مؤكدا أن مشروع تربية النعام يحقق ربح عالي قد يصل للملايين، و لتبدأ تربية أسر النعام لابد أن يكون لديك خبرة كافية, وتتكون الأسرة من ذكر و 2 من الإناث ويضعوا حتى 130 بيضة بالموسم الواحد.


 سعر الكتكوت عمر أسبوع بين 1700 لـ 1800 جنيهاً:


واكد إبراهيم جادو، يتراوح سعر الكتكوت عمر أسبوع بين 1700 لـ 1800 جنيهاً، وسعر البيض الصالح للأكل يصل لــ 150 جنيهاً للواحدة، يتراوح وزن البيضة بين 900 جرام لــ 1800 جرام، في حالة فساد البيضة يتم التخلص مما بداخلها ثم استخدامها لبيعها كديكور.

وتابع إبراهيم جادو، أنه أفضل عمر لأكل لحم النعام بداية من 10 شهور وحتى 18 شهر، حيث يتغذى النعام على العلف والبرسيم والحشائش الخضراء، وسعر كيلو النعام من 85 لـــ 95 جنيهاً واللحم الصافي منه قد يصل من لــ 250 جنيهاً للكيلو، ريش النعام يتراوح سعره بين 1500 لــ 2000 جنيهاً للكيلو، يحتاج النعام لمكان جيد ونظيف وواسع ورطب، وتغير المناخ يؤثر على إنتاج البيض، لدينا حمام لاحم فرنسي على سبيل الهواية فهو غير مكلف في التربية ويحقق ربح عالي.
icon

الأكثر قراءة