الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عبد العزيز السيد: نجاح مبادرة خفض أسعار الدواجن مرتبط بـ"سعر الكتكوت والعلف"

دكتور عبد العزيز السيد
الدكتور عبد العزيز السيد
أ أ
قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أننا نثمن قرار رئيس الوزراء في ضبط سوق الدواجن والبيض وحفض الأسعار ما بين 15 % إلى 25 %، وهو شيء جيد للمواطن، فمجلس الوزراء رأى ان هناك انفلات في الأسعار مما جعله يتدخل لضبط منظومة الكثير من أسعار السلع بقرار انخفاضها، وتعهده تدبير الدولار وتيسيرات في الجمارك لتوفير الاعلاف.

تحديد التكلفة الفعلية بالإضافة إلى هامش ربح للمنتج:

 وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز"، متسائلا هل خفض الأسعار بنسبة 15 % جيدة فالبعض يرى أن ليس له قيمة في ضوء استمرار ارتفاع تكلفة الإنتاج ومدخلاته، مؤكدا على ضرورة وضع ألية محددة للتسعير تقوم على تحديد التكلفة الفعلية بالإضافة إلى هامش ربح للمنتج ومتابعة الأسعار كل 15 يوم.

يباع الكتكوت بسعر 34 في حين أن تكلفته الفعلية 13 جنيه:


 وأضاف أن الية ضبط السعر لابد لها من وجود تحديد سعر عادل و انشاء بورصة للدواجن وعمل انضباط للمنظومة من البداية من اول حلقة فيها، متسائلا مستنكرا:"كيف يباع الكتكوت بسعر 34 جنيه في حين أن تكلفته الفعلية 13 جنيه فمربى الكتكوت بيكسب 20 جنيه في الكتكوت ولم يجيب احد سيرته فإذا تم من البداية ضبط منظومة سعر الكتكوت والاعلاف سيساهم في الخفض النهائي لسعر المنتج مما يضمن المكسب للمنتج وانخفاض السعر للمستهلك ".

طن الصويا ارتفع امس بنحو 1000 جنيه والذرة 500 جنيه:

 وأضاف عبد العزيز السيد ان سعر طن الصويا ارتفع امس بنحو 1000 جنيه والذرة 500 جنيه ولا احد يعرف السبب ودون انضباط فلابد من متابعة السوق وضبط المنظومة أولا قبل الحديث عن خفض في السعر لضمان تحقيق الهدف.

وأوضح الدكتور السيد أن الحكومة لديها آليات للرقابة على الأسعار من خلال التموين وأجهزة حماية المستهلك وعلى حلقات الإنتاج المختلفة مما يشعر المواطن بأن هناك جدية في ضبط الأسعار، قائلا : "لا أحد يقبل أن يخسر المنتج كما لا يقبل أحد أن يتم استغلال المواطن بأسعار غير معقولة".
icon

الأكثر قراءة