الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمربى الطيور .. "اجرى نيوز" ينشر افضل سلالات الرومي المنتجة للحوم

الرومي , تربية الرومي
الرومي , الرومي البلدي
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخبارى  ، عدد من الإرشادات والتوصيات والخطوات الهامة لإقامة مشروع صغير وخاصة فى الطيور ، "مشرع الرومى "والذي يعتبر من أهم مشروعات الطيور  المربحة ،ننشر لكم من خلال " اجري نيوز " أهم  السلالات البلدى  والمكسب مربح.


أفضل أصناف وسلالات الرومي  في مصر 

يتم تقسيم سلالات الرومي تبعاً للوزن  والذي يترتب عليه الحصول على أعلى كمية لحم في فترة قصيرة من التربية، ويقدم موقع "اجري نيوز"  أفضل أصناف وسلالات الرومي في مصر.

1_ الرومي خفيف الوزن 


وهي  سلالة طيور مبكرة و سريعة النمو ، خفيفة الوزن ، تسوق علي عمر 12-14 أسبوع بمتوسط وزن 4-6 كجم،  و تتميز هذه الطيور بإنتاج عالي من البيض يصل إلي 100-130 بيضه في السنة،  ومن السلالات خفيفة الوزن البرونزي – البلتسفيل الأبيض – الرومي البلدي .


2_ الرومي متوسط الوزن 


طيور متوسطة الوزن وهي أكثر انتشاراً ، تسوق علي عمر 14-16 أسبوع بمتوسط وزن 6.5-10 كيلوجرام ، ولا ينصح بتربيتها لأكثر من 20 أسبوع حيث تنخفض كفاءة تحويل الغذاء و تكون التربية غير اقتصادية و تنتج هذه الطيور حوالي 70-90 بيضة في السنة ، ومن أهم الأنواع متوسطة الوزن الهولندي الأبيض – الأستودلر – البرونزي الأمريكي .


3_ الرومي ثقيل الوزن 



يتميز بثقل وزن الجسم الحي حيث تسوق علي عمر 20-30 أسبوع من العمر بمتوسط وزن 12-15 كيلو جرام و تصلح للتسويق المجزأ ولكن هذه الطيور تنتج عدد قليل من البيض في حدود 50-60 بيضه في السنة ، و من أهم الأنواع البرونزي عريض الصدر – الأبيض عريض الصدر – النيكولاس – but – المحلة 85 .
icon

الأكثر قراءة