الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

محمد نبيل لـ"اجرى نيوز".. إضافة البروتين والبكتيريا النافعة للعلف لوقاية الدواجن من الأمراض

دواجن  الدواجن  فراخ
دواجن
أ أ
قال الدكتور محمد نبيل رئيس بحوث بقسم بحوث تغذية الدواجن بمعهد الانتاج الحيوانى، أن المعهد يقوم بتحديث  وتطبيق احتياجات  الخاصة بتغذية الدواجن بإضافة الاملاح المعدنية ، والبروتين والطاقة وهو ما يتم وفقا لتوصيات وضوابط معينة طبقا للاتحاد الأوروبي ومنظمة للأغذية والدواء الأمريكية.


إضافة البروتين والبكتيريا النافعة للعلف لوقاية الدواجن من الأمراض


واضاف الدكتور محمد نبيل فى تصريح خاص لموقع" اجرى نيوز" أن هذه الإضافات تفيد بشكل كبير فى الحفاظ على الثروة الداجنة وزيادة مناعة الدواجن وتساعد على مقاومة الأمراض، قائلا: "لا ندعى أن هذه الاحتياجات التى نضيفها لتغذية الدواجن توقف المرض ، لكن يمكن أن تسيطر عليه من حيث تقوية المناعة ".

وأوضح رئيس بحوث بقسم بحوث تغذية الدواجن بمعهد الانتاج الحيوانى، أن  يتم  إضافة أيضا فى علف الدواجن "البروبايوتك" وهى عبارة عن بكتيريا نافعة يتم إضافتها بمقدار ونسب محسوبة طبقا للضوابط والمعايير الدولية، وتفيد فى مقاومة البكتيريا الضارة.


 استخدام الفلاتر  في المزرعة للحفاظ علي الدواجن 

وأكد الدكتور نبيل على ضرورة أن يتم شراء الاعلاف من مصدر موثوق منه وأن يلتزم المربين بكتالوج السلالة والاهتمام بالتهوية وقوة الشفاطات فى المزرعة وتوفير مياه شرب من مصدر نظيف وفى حال عدم توافرها لابد من استخدام الفلاتر .

وأكد  الدكتور محمد نبيل على ضرورة شراء الكتكوت من شركة مسجلة فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  وأن يكون الأمهات جيدة
icon

الأكثر قراءة