السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الفلفل الحريف والحلبة "اجري نيوز " ينشر أعشاب مفيدة تشعرك بالشبع طوال الوقت

أعشاب
أعشاب طبيعية
أ أ
 ينشر موقع "اجري نيوز " الإخباري معلومات هامة ومفيدة تهم الكثير من المواطنين وتحافظ علي صحتهم ويقدم  كل ما تريد معرفته عن الأعشاب التي تشعرك بالشبع حيث يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن تناولها للمساعدة على تعزيز الشعور بالشبع ومن هذه الأعشاب ما يلي:

الحلبة:



تنتمي الحلبة إلى عائلة البقوليات، حيث أثبتت الدراسة أنّ تناول ثمانية غرامات من ألياف الحلبة يومياً تمنح الشعور بالشبع؛ وبالتالي تناول كميّة طعام أقل ممّا يدعم خسارة الوزن.


الفلفل الحرّيف :


يضاف الفلفل الحرّيف على العديد من الأطباق، ويحتوي على مادّة تُعرف بالكابسيسين التي تعطيه المذاق الحار، حيث تساعد مادة الكابسيسين على تحفيز عملية الأيض وتقليل الشعور بالجوع وتناول كمّية أقل من السعرات الحرارية.


الزنجبيل:


يعدّ الزنجبيل من التوابل المصنوعة من جذمور نبات الزنجبيل المزهر، وهو شائع الاستخدام في الطب الشعبي، حيث يساعد على تخفيف الوزن عن طريق تحفيز عمليات الأيض، وتقليل الشهيّة، وتقيل امتصاص الدهون.


العارياء :


تُستخدم عشبة العارياء  كعلاجاً طبيعياً للمساعدة على تقليل مستويات السكر في الدم، حيث تحتوي على حمض الجايمنيك الذي يُقلل من الإحساس بحلاوة الطعام؛ وبالتالي يمنع الرغبة بتناول السكر، وقد أثبتت الدراسة أنّ عشبة العارياء تعمل على تقليل الشهيّة؛ وبالتالي تناول كميّة طعام أقل.


القرفة:



تعتبر القرفة من التوابل العطرية المصنوعة من اللحاء الداخلي للأشجار من نوع السيناموم ، حيث تعدّ القرفة مصدراً غنيّاً بمضادات الأكسدة، وتساعد على خسارة الوزن وتقليل مستوى السكر بالدم؛ مما تساعد على تقليل الشعور بالجوع.



المتّة :


تلعب المتّة دوراً في تقليل الشهيّة وتحسين المزاج عندما تقترن بممارسة التمارين الرياضية عالية الكثافة.


الهوديا:



تحتوي عشبة الهوديا على مركّب نشط يُعرف باسم الغليكوسيد الذي يعمل على تقليل الشهية؛ وقد أظهرت الدراسات الحيوانية فائدة الهوديا لعلاج السُمنة المُفرطة وإنقاص الوزن؛ إلّا أنّ الأبحاث ما زالت مستمرة حول معرفة تأثير هذه الفائدة على الإنسان.


icon

الأكثر قراءة