الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد أكل الفته ولحمة العيد ..مشروبات يمكن الاعتماد عليها في علاج عسر الهضم

شاي اخضر
مشروب الشاي بالنعناع
أ أ
كشفت الدكتورة جيهان فؤاد استشاري التغذية العلاجية والمدير السابق لمعهد التغذية عن أهم المشروبات التي يمكن تناولها خلال أيام العيد لتجنب عسر الهضم.
مشروبات يمكن الاعتماد عليها في علاج عسر الهضم 
 
وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن أهم المشروبات التي يمكن الاعتماد عليها في علاج عسر الهضم والحموضة نتيجة تناول اللحوم هي الزنجبيل والدوم،  مؤكدة أهمية الاعتماد على المشروبات الطبيعية بعد تناول اللحوم دون سكريات.

وحذرت من العصائر المحتوية على مواد حافظة وسكريات مرتفعة، مشيرة إلى أن الشاي الأخضر واليانسون والقرفة مشروبات تساعد على حرق الدهون.

وقالت الدكتورة جيهان فؤاد، استشاري التغذية العلاجية، والمدير السابق لمعهد التغذية: "لكي يتم الاستمتاع بالعيد دون مشاكل في الجهاز الهضمي فإن أفضل طرق طهي اللحوم هي السلق وليس شرط وجود مياه كثيرة في سلق اللحمة.

ونصحت بأهمية غسيل اللحوم من مصدر المياه النظيف ووضع الخضراوات والبهارات معها، مشيرة إلى أنه بالنسبة لكبار السن يفضل تناول اللحمة مسلوقة أو اتباع طريقة التشويح للحمة ثم وضعها في الفرن بعد التشويح وتعطي قيمة غذائية مرتفعة.

الشاي الأخضر 
 
وحذرت استشاري التغذية العلاجية من اتباع طريقة القلي للحوم، حيث تزيد من الدهون بنسبة 20% وصعبة الهضم.

حلويات اللحوم

وأضافت أنه بالنسبة لحلويات المذبح منها الكبدة يفضل طهيها بزيت ذرة والتشويح حتى تستوي ولا يفضل غسلها بالمياه لكن تغسل بالخل، مشيرة إلى أن القلب والكلاوي عالية الدهون وغير مناسبة  لكبار السن، بينما الممبار يجب غسله جيدا بمواد حمضية.

الكوارع من الأكلات ذات القيمة الغذائية عالية سهلة الهضم
وقالت إن الكوارع من الأكلات ذات القيمة الغذائية عالية وهي سهلة الهضم ونصحت بأهمية تناول الخضراوات والنشويات في العيد وعدم الاعتماد فقط على اللحوم.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة