الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لست البيت "اجري نيوز" هيقولك ازاي تعملي أحلي شربات للقطايف بأسهل الطرق

e16b4944-f4e9-414f-8000-962b00260254
قطايف
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة  لمساعدة ست البيت في المنزل والتخفيف عليها ويقدم طريقة عمل شربات القطايف بأسهل الطرق .


القطايف هي تلك الحلويات التي يذكر اسمها مقروناً بشهر رمضان المبارك، فقد جرت العادة أن يقبل عليها الناس بكثرةٍ خلال شهر الصيام، وبات هذا التقليد من الموروث الشعبيّ والمتوارث عبر الأجيال، وهي نوع من الحلويات التي قد توحّد اسمها في كافّة البلاد العربية، وليس لها اسمٌ آخر مختلف من بلدٍ إلى آخر، فالقطايف هي القطايف من المحيط إلى الخليج، والقطايف لا تؤكل إلا مع القطر -الشربات- المصاحب لها، وكي يكتمل طعمها فيجب إعداد الشربات جيداً، لأنّ جودة الشربات ـ القطر- تؤثر تأثيراً كبيراً على طعم القطايف العام، وشربات، أو شيرة القطر جميعها مسمّيات لنفس المزيج وهو السكر.



مكونات عمل الشربات :

كوبان من السكر. كوبٌ من الماء. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. طريقة التحضير نسكب كوب الماء في قدر واسع، ونضيف كوبين من السكر إلى الماء ونقلب حتى يذوب قليلاً. نعصر حبة ليمون إلى المزيج المذكور أعلاه. نضع الوعاء على نارٍ متوسّطةٍ ونواصل تحريك المزيج بين وقت لآخر حتى يتجانس وتزيد كثافته ويصبحُ ثقيلاً بعض الشيء. يمكن إضافة بضع قطراتٍ من ماء الزهر، أو ماء الورد من أجل النكهة.

icon

الأكثر قراءة