الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ياسين بونو .. العربى الوحيد فى قائمة فيفا للمرشحين لجوائز "الأفضل"

ياسين بونو
ياسين بونو حارس منتخب المغرب
أ أ
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن قوائم المرشحين لجوائز "الأفضل" في العالم لعام 2023 مع فتح فيفا باب الترشيح أمام الجماهير للتصويت في اختيار الفائزين بالجوائز.

المرشحين لجوائز "الأفضل" في العالم لعام 2023 :


وتشتمل قائمة الجوائز أفضل لاعب ولاعبة ومدرب للرجال ومدرب لكرة القدم النسائية، وحارس مرمى، وحارسة مرمى، وجائزة الجماهير.

ويعتمد التقييم في اختيار المرشحين وكذلك الفائز بالجائزة على أداء وإنجازات كل لاعب خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، ما يعني عدم دخول بطولة كأس العالم 2022 ضمن أسس التقييم لانتهاء فعاليات البطولة في 18 ديسمبر 2022.

وكان مونديال 2022 ساهم في منح جائزة الفيفا في نسختها الماضية للأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما قاد منتخب بلاده للفوز باللقب.

اختيار الإسباني جوسيب جوارديولا ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم:


وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب 12 مرشحا من بينهم 6 لاعبين من فريق مانشستر سيتي المتوج في الموسم الماضي بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) إضافة لاختيار الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب الفريق ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم.

واشتملت القائمة على كل من إيرلنج هالاند ورودري وكيفن دي بروين وجوليان ألفاريز وبرناردو سيلفا من فريق مانشستر سيتي إضافة لزميلهم السابق إلكاي جيوندوجان، الذي انضم لفريق برشلونة الإسباني هذا الصيف بعد الفوز مع "سيتي" بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم 6 لاعبين


كما ضمت القائمة 6 لاعبين آخرين؛ هم ليونيل ميسي المنضم حديثا لانتر ميامي الأمريكي وفيكتور أوسمين وخفيشا كفارتسخيليا لاعبي نابولي الإيطالي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي والإنجليزي الدولي ديكلان رايس المنتقل هذا الصيف من ويستهام إلى أرسنال والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش المنتقل هذا الصيف من انتر ميلان الإيطالي إلى النصر السعودي.

وضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة 16 لاعبة تتصدرهن الإسبانية آيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة في كأس العالم للسيدات 2023، وهي واحدة من 4 لاعبات إسبانيات في القائمة، وتشمل القائمة أيضًا 4 لاعبات من منتخب إنجلترا وصيف حامل اللقب العالمي، و3 لاعبات من منتخب أستراليا.

وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، يتنافس جوارديولا مع سيموني إنزاجي مدرب انتر ميلان وآنجي بوستيكوجلو مدرب سلتيك الاسكتلندي سابقا وتوتنهام الإنجليزي حاليا، ولوتشيانو سباليتي الذي قاد نابولي للقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وتشافي هيرنانديز الذي توج مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

أما قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى فضمت ياسين بونو وتيبو كورتوا وإيدرسون وأندري أونانا ومارك-أندري تير شتيج
icon

الأكثر قراءة