الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يسبب الصداع وآلام الفك وخروج الغازات "اجري نيوز" ينشر مالا تعرفه عن أضرار مضغ اللبان

105714-5-فوائد-لمضغ-اللبان-(3)
مضغ اللبان
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة تهم الكثير من الشباب والبنات وبالأخص محبي مضغ اللبان بكثرة ويقدم ما لا تعرفه عن أضرار مضغ اللبان بإستمرار .

الصداع:



يُعدّ مضغ اللبان  أحد مسبّبات الصداع، وخاصةً الصداع النصفي؛ إذ إنّه يزيد العبء على المفصل الصّدغي الفكّي الذي يحتوي على مجموعةٍ من الأعصاب؛ حيث إنّ إجهاده بالتحريك المُستمرّ يسبب الصداع، وخصوصاً عند الأطفال.

آلام الفك :


يعتمد مضغ اللبان  على تحريك المفصل الصّدغي الفكّي، وتجدر الإشارة إلى أنّ الإكثار من مضغ اللبان من خلال حركة الفك باستمرار قد يُسبّب آلاماً في الفك، إضافةً إلى سماع صوت طقطقة في الأسنان عند تحريك الفك، وآلام عند فتح الفم، وصعوبة تحريك الفم باتجاهاتٍ عدّة.

الغازات:


تؤدي كثرة مضغ اللبان , وفتح الفم وإغلاقه باستمرار إلى ابتلاع الهواء، ممّا يُسبّب احتجازه داخل الجهاز الهضمي مُسبّباً الغازات، كما تحتوي بعض أنواع اللبان على المُحلّيات الصناعية التي تزيد من الغازات.

 الإسهال :


قد تتسبٍب اللبانة  الخالية من السكر بالإسهال؛ وذلك لاحتوائها على المُحلّيات الصناعية، والتي تحتوي على موادٍ مُليّنة تُسبّب الإسهال عند الإكثار منها.


تسوس الأسنان :



يُهضم السكر الموجود في اللبانة  المُحلّاة عن طريق البكتيريا الضارّة الموجودة في الفم، وعلى الأسنان، ممّا يؤدي إلى زيادة الترسبات على الأسنان، وقد يسبّب ذلك تسوس الأسنان مع مرور الوقت.

أضرار متعلقة بالنيكوتين :


تمتلك اللبانة المُحتوية على النيكوتين أضراراً عدّة، وخاصةً عند الإكثار منها؛ مثل: زيادة ضربات القلب، ورفع ضغط الدم، والغثيان، وحرقة المعدة، والسُعال، والتهاب الحلق.

أضرار متعلقة بابتلاع اللبان:


يمكن لابتلاع اللبان بعد مضغها أن يُسبّب بعض المشاكل؛ وذلك لأنّ معظم مكونات اللبان  من محليات، وأصباغ، ونكهات تختفي، ولكنّ مادة المطاط الموجودة فيها لا يمكن هضمها في أيّ جزءٍ من أجزاء الجهاز الهضمي، ومع أنّه لم يُحدَّد الوقت الذي قد يقضيه المطاط في الجسم، إلّا أنّ تراكم اللبان على مدار الوقت يُسبّب مشاكل في الجهاز الهضمي، ولذلك لا بدّ من التأكد من بصقها بعد مضغها.

icon

الأكثر قراءة