الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد الفلاحين:صرف 50% من أسمدة القمح استعدادا لزارعته والباقى على مدار الموسم

محمد فرج
محمد فرج رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين
أ أ
قال محمد فرج رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين أنه يتم حاليا التوعية للفلاحين بضرورة شراء التقاوى المعتمدة من وزارةالزراعة استعداد لموسم زراعة القمح، الذى يبدأ نهاية شهر أكتوبر الجارى في الوجه البحرى، حيث يقوم المزارعين حاليا بجنى محصول الفاصوليا من أراضيهم .



أن التقاوى متوفرة في الجمعيات الزراعية :


وأضاف محمد فرج في تصريح خاص لموقع "اجرى نيوز" أن التقاوى متوفرة في الجمعيات الزراعية وكذلك في شركات القطاع الخاص والتي يتم مراقبتها من قبل إدارة المراقبة على المبيدات للتأكد من بيعها تقاوى صالحةللزراعة وتطابق المواصفات وبحث نسبة الانبات بها وتاريخ صالحيتها.

توفير 50% من أسمدة للقمح مع بداية الزراعة:


وفيما يتعلق بالمبيدات والاسمدة ومدى توافرها فأكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين، على توافر المبيدات ولا توجد أزمة فيها، ولكن بالنسبة للأسمدة فيتم توفير 50% من حصة الفلاح مع بداية الزراعة، على ان يتم صرف باقى الكمية خلال الموسم والذى يمتد على مدار الخمس شهور، حيث يبدأ الصرف من اول نوفمبر وحتى نهاية شهر فبراير.

اتحاد الفلاحين يقدم المشورة والدعم الفني لمزارعى القمح:


وحول دور الاتحاد العام للفلاحين في زيادة إنتاجية محصول القمح الذى يعد من اهم المحاصيل الاستراتيجية، قال فرج أن الاتحاد يتابع مع المزارعين ويقدم لهم المشورة في حال وجود مشكلة او ظهور امراض أو افات على المحصول وزراعة الصنف المناسب لكل محافظة نظرا لاختلاف درجات الحرارة.



icon

الأكثر قراءة