الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استشاري زراعة الفلفل لـ"اجرى نيوز" أصناف هجن فلفل الألوان صالح للتصدير

فلفل  الفلفل فلفل الوان
محصول الفلفل
أ أ
قال المهندس سامي عبد الله استشاري زراعات الفلفل، نتبع جميع المعاملات الزراعية والفنية في زراعة الفلفل، يوجد طريقتين للتربية وهي الإسبانية والهولندية والأخيرة لا تصلح إلا في المناخ الشتوي فقط، نزرع أصناف الهجن للفلفل الألوان الأحمر والأصفر صالحة للتصدير.


جميع أصناف الفلفل الألوان صالحة للتصدير وللسوق المحلي:



وأضاف سامي عبد الله، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري جميع أصناف الفلفل الألوان صالحة للتصدير وللسوق المحلي، وقد تصل إنتاجية الفدان الواحد لــ 40 طن، وزراعة الفلفل الألوان مكلفة ولكنها تحقق هامش ربح جيد عند تصديره .

وتابع استشاري زراعات الفلفل، نختار الأصناف التي تتماشى مع التغيرات المناخية، تستمر مدة زراعة وإنتاج الفلفل لـــ 8 أشهر، يتم حصاد الفلفل بعد إكتمال اللون أو وصول الصبغة لــ 80%، التكويد منظومة جيدة ساعدت الفلاح كثيراً .

الفلفل الألوان من الزراعات التي زادت الاستثمارات في زراعتها:



زراعات فلفل الألوان في مصر تعتبر من الزراعات التي بدأت تنتشر بشكل كبير وزادت الاستثمارات في زراعتها، وطرق الزراعة في محميات الصوب و التعامل مع محصول الفلفل بشكل دقيق، وتعرفنا على  اهم الأصناف المنتجة سواء الفلفل الأحمر والأصفر، خاصة الأصناف التصديرية  .

من المعروف أن فلفل الألوان من المحاصيل الأساسية للمستهلك في السوق الأوروبي، الظروف البيئية في مصر النهاردة بتساعد على  نجاح زراعات فلفل الألوان سواء من خلال نمو النبات وعقد الثمار بصورة جيدة والحصول على منتج عالي الجودة ذو صفات تصديرية جيدة او للأسواق المحلية .


محصول الفلفل من اهم الأصناف اللي بيقبل عليها المستهلك: 



استشاري محصول الفلفل اكدت على اهم الأصناف إلى بيقبل عليها المستهلك والاصناف إلى إلى بتعطي إنتاجية عالية وكمان بتواجه المناخ المتغير، وتعرفنا منهم على  أهمية زراعة الفلفل  في الصوب ،والارشادات إلى بيقدموها إلى مزارع  الفلفل لتلاشى بعض المشاكل التي تواجههم وهى ضعف التزهير وزيادة نسبة التنفيل .

وخلال موسم تصدير الفلفل هناك إجراءات مشددة من قبل الحجر الزراعي المصري على أي شحنة فلفل مصدرة، علشان كدة بيتم التصدير وفقا للمعايير الدولية لجودة الصادرات كمان جميع مزارع الفلفل التصديرية بتقوم بتطبيق منظومة التكويد إلى بيتابعها ويشرف عليها الحجر الزراعي المصري من خلال نظم التتبع خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير  ودى كإجراءات تأكيدية دورية لضمان المواصفات العالمية حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

icon

الأكثر قراءة