الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز" التوسع في عدد تحليل عينات صادرات الخضر والفاكهة

فراولة , معمل المتبقيات , تصدير الفراولة
برتقال
أ أ
تواصل معامل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بوزارة الزراعة، إنه منذ بدء موسم الصادرات الزراعية التوسع في تحليل عينات شحنات تصدير الخضر والفاكهة بجميع مجموعات العمل التحليلية المختلفة بالمعمل وتسليم نتائج تحليل هذه العينات للجهات الرقابية وللعملاء في وقت قياسي .



المعمل يواصل تنفيذ خطة التوسع في تحليل عينات الصادرات الزراعية

وقال تقرير معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري أن المعمل يواصل تنفيذ خطة التوسع في تحليل عينات الصادرات الزراعية لضمان انسيابية الصادرات الزراعية والمساعدة في فتح أسواق خارجية جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية .





وأضاف التقرير، أن مضاعفة الطاقة الاستيعابية لتحليل العينات يساهم في تسهيل إجراءات التصدير وزيادة قدرة الدولة على تصدير الحاصلات الزراعية وضمان دقة النتائج التي تحقق الاستدامة في عمليات التصدير، مشيرا إلى إنه يتم تحليل العينات بصورة رسمية من خلال التعاون مع الحجر الزراعي المصري، وهيئة سلامة الغذاء، أو بواسطة تحليل عينات من جهات آخري سواء مصدرين أو مزارعين.
وأكد  التقرير، أنه في الفترة الأخيرة تم التعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح أسواق خارجية جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية من خلال إمداد الإدارة المركزية للحجر الزراعي بالتقرير الفني الخاص بتقصي متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في العديد من المحاصيل التي تضم البرتقال واليوسفي والليمون والعنب والبطاطس الواردة للمعمل.



الإجراءات تأتي حرصاً من المعمل على دعم حركة تصدير الحاصلات الزراعية


وشدد مدير معمل متبقيات المبيدات على أن هذه الإجراءات تأتي حرصاً من المعمل على دعم حركة تصدير الحاصلات الزراعية وعدم تعطل حركة الموانئ خلال الـ24 ساعة لتوفير العملة الصعبة وزيادة الدخل القومي للبلاد في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مع تقديم الاستشارات الفنية؛ الأنشطة البحثية، وعقد برامج تدريبية لرفع الكفاءة الفنية للموارد البشرية بالمعمل. إختصاص المعمل بتحليل العينات الممثلة للشحنات الزراعية التصديرية والمحلية وإصدار شهادات تحليل معتمدة ومعترف بها دولياً.



icon

الأكثر قراءة