في إطار جهود تطوير القطاع الزراعي، وحرصًا على وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، شهدت محافظة كفر الشيخ اليوم نشاطًا ميدانيًا مكثفًا داخل مديرية الزراعة، لضمان انتظام العمل بالجمعيات الزراعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خلال الموسم الصيفي.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء/ إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ.
وقام المهندس فخري منصور باز، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، بجولة تفقدية بمركز بيلا، لمتابعة عمليات صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين، والتأكد من توافر الأرصدة الكافية داخل الجمعيات الزراعية، وضمان انتظام عملية الصرف وفق الضوابط المقررة.

وبالتوازي مع الجولة، تم الدفع بعدد من اللجان الميدانية من المديرية والإدارات الزراعية والتعاونية، لتغطية مختلف مراكز المحافظة، بهدف تعزيز الرقابة على منظومة التوزيع وتحقيق أعلى معدلات الشفافية، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه دون معوقات.
وتستهدف هذه الجهود دعم المحاصيل الصيفية الاستراتيجية التي تشتهر بها محافظة كفر الشيخ، وعلى رأسها الأرز والقطن والذرة، مع التصدي لأي محاولات للتلاعب أو تسريب الأسمدة المدعمة إلى السوق السوداء.
وفي سياق متصل، شنت لجنة الرقابة على المبيدات حملات تفتيشية مفاجئة على عدد من محلات ومنافذ الاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بمركز الحامول، للتأكد من التزامها ببيع المنتجات المعتمدة من وزارة الزراعة.
وتهدف الحملات إلى حماية المحاصيل الزراعية من المبيدات المغشوشة أو مجهولة المصدر، والحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة، وضمان جودة الإنتاج الزراعي المصري.
واختتم فخري باز تصريحاته بالتأكيد على استمرار الجولات الميدانية، وفتح قنوات التواصل مع المزارعين لتلقي الشكاوى والاستفسارات، مشددًا على أن الهدف الأساسي هو دعم الإنتاج الزراعي وتوفير بيئة عمل مستقرة وآمنة للفلاحين.





