الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الدكتور صدام حسين يكتب .. البشرة وعنايتها بالتين الشوكي

صدام حسين
الدكتور صدام حسين
أ أ
التين الشوكي ليس فقط مكونًا مثاليًا للعناية بالبشرة ، ولكن بفضل خصائصه الغذائية وفوائده، يكون له تأثير إيجابي للغاية على الجسم .

فوائد التين الشوكي للبشرة:


الآن في فصل الصيف، من الضروري ترطيب البشرة، ولكن من أجل ضمان بقاء الرطوبة مغلقة ، "من الضروري ترطيبها بمكونات مرطبة ولكن أيضًا تحقيق المطريات باستخدام مكونات دهنية غير كوميدوغينيك مثل التين الشوكي .

هذا الدهن مثل غيره من زيت الجوجوبا أو زبدة الشيا يعمل كطبقة عازلة للرطوبة، ويفضل عمل وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، ويمنع فقدان الرطوبة ويحمي البشرة من العوامل الخارجية, و موصى به للغاية للعناية بالبشرة بفضل محتواه العالي من فيتامين E والكاروتينات، مما يساعد على حماية الجلد من التلف الناتج عن الشيخوخة المبكرة والجذور الحرة.

وبالمثل، يوجد مستخلص التين الشوكي أيضًا في العديد من تركيبات مستحضرات التجميل لقدرته على تنعيم البشرة وترطيبها ، لأنه يحسن مظهرها، ويعزز المرونة، ويقلل من ظهور التجاعيد وخطوط التعبير ، ويوفر العناصر الغذائية الأساسية لبشرة صحية .

إنزيمات التين الشوكي تساعد على تسريع معدل تجديد الخلايا و زيادة إشراق البشرة:


تساعد إنزيمات التين الشوكي على تسريع معدل تجديد الخلايا ، مما يساعد على زيادة إشراق البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل عام، عادةً ما يتم دمجه مع المكونات النشطة الأخرى مثل "الألوة فيرا" لتهدئة الجلد ومع الجلوكونولاكتون (PHA) ، وهو حمض متعدد الهيدروكسي مع خصائص مضيئة وتقشير مصممة للبشرة الأكثر حساسية ، لأنها تسبب تهيجًا أقل من الحمض, تقول إليزابيث سان جريجوريو ، المديرة الفنية لشركة Medik8 : حمض الجليكوليك أو حمض الماندليك أو حمض اللاكتيك .

والتين الشوكي ليس فقط له خصائص مفيدة للبشرة. عندما يتعلق الأمر بالتغذية، يحتوي التين الشوكي على مستويات عالية من الفيتامينات C و A و K بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. من جانبها ، فهي غنية أيضًا بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على تقوية جهاز المناعة. وبالمثل ، تساعد هذه الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في حماية الخلايا من الأكسدة مع تقليل الالتهاب في الجسم ، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

الدكتور صدام حسين علي
باحث قسم الفاكهة الاستوائية بمعهد بحوث البساتين
مركز البحوث الزراعية
icon

الأكثر قراءة