الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارتفاع 50 جنيه للسمن البلدي و20 جنيه للصناعي مع قرب موسم كحك العيد

72e41e79-4c7d-469e-9be7-6db032b51c8c
اسعار السمن
أ أ
مع قرب موسم كحك  عيد الفطر المبارك تشهد محركات البحث تفاعلا كبيرا من المواطنين للإستعلام عن سعر السمنة الطبيعية والصناعية بالأسواق والمحال خصوصا بعدإرتفاع أسعار السلع الغذائية التي شهدناها في الآونة الأخيرة .

وخلال السطور التالية ينشر لكم موقع "اجري نيوز" الإخباري اسعار السمن البلدي والصناعي والزبدة بالمحالات والأسواق قبل وبعد الزيادة .

حيث ارتفعت أسعار السمن البلدي في الأسواق بالتزامن مع قرب الاستعداد لموسم كحك العيد، الذي يعد فيه السمن من المكونات الرئيسية لصناعة كعك عيد الفطر 2024.

وخلال جولة "اجري نيوز " بالأسواق رصد أسعار السمن البلدي  خلال شهر رمضان 2024، أكد عدد من الباعة في الأسواق الشعبية أن سعر السمن البلدي ارتفع نحو 50 لـ 60 جنيهًا مقارنة بسعره قبل شهر رمضان المبارك.

وأوضح الباعة أن سعر كيلو السمن البلدي ارتفع من 230 جنيهًا إلى 290 جنيهًا، وهذا سعر السمن البلدي الطازج السائب في الأسواق الشعبية، معللين سبب ارتفاع سعر السمن البلدي إلى الزيادة في أسعار الألبان، فضلًا عن زيادة الطلبات على شراء منتجات الألبان خلال شهر رمضان الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السمن البلدي.

وأشاروا إلى أن السمن البلدي من المكونات الرئيسية لصناعة كحك العيد، إذ لا تستطيع السيدات عند صناعة كحك العيد الإستغناء عن إضافة السمن البلدي، إذ يضفي السمن البلدي الرائحة والطعم للكعك.

وأضافوا أنه مع ارتفاع سعر السمن البلدي تقوم السيدات بحيلة وهي استخدام خليط منها مع أنواع من الصناعي، حتى تستطيع صناعة كحك العيد بميزانية ملائمة للأسرة.

وعن أسعار السمن البلدي في الأسواق، أشاروا إلى أن سعر كيلو السمن البلدي يختلف من منطقة إلى أخرى، وحسب نسبة نقاءه وجودته، إذ يوجد سمن بلدي مغشوش في الأسواق، إذ يتراوح سعر السمن البلدي من 250 جنيهًا إلى 350 جنيهًا.
icon

الأكثر قراءة