الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزارة الاتصالات: 8 ملايين مستخدم لمنصة مصر الرقمية

download (4)
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أ أ
كشفت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول عدد الخدمات المقدمة للمواطنين عبر منصة مصر الرقمية، إلي أكثر من 165 خدمة في مختلف القطاعات الحكومية، وبلغ عدد المسجلين على المنصة أكثر من 8 ملايين مواطن قاموا بإجراء أكثر من 45 مليون معاملة.

وتعمل منصة مصر الرقمية على تقديم  الخدمات الحكومية، للتيسير على المواطنين فى إنجاز خدماتهم الحكومية "أون لاين"، تضم خدمات العديد من القطاعات الحكومية؛ مثل الأحوال المدنية والتموين والتوثيق والشهر العقاري، وخدمات قضائية، والتأمينات الاجتماعية والزراعة والإفتاء وغيرها.

يتم استخدام المنصة الرقمية، عبر انشاء حساب مجاني على المنصة، ويمكن للمستخدم معرفة رسوم أى خدمة غير مجانية عن طريق الضغط على "الشروط والأحكام" الموجودة فى بداية كل خدمة، علماً بأن الرسوم قد تختلف من خدمة إلى أخرى.

هناك طرق مختلفة للوصول إلى الخدمات، وهى كالتالى: يمكنك البحث عن الخدمة المطلوبة باستخدام خاصية البحث الموجودة دائمًا على اليسار أعلى الموقع، كما يوجد خدمات مقترحة فى الصفحة الرئيسية يتم اقتراحها عليك بناءً على استخدامك للموقع، إن لم تجد الخدمة المطلوبة عن طريق الطرق السابقة، استخدم دليل الخدمات وتصفّح حسب الفئة.
icon

الأكثر قراءة