الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير الزراعة تشجيع استيراد الابقار الحلاب بتمويل البنك الزراعي

اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الزراعة
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الزراعة
أ أ
قال السيد القصير وزير الزراعة  واستصلاح الاراضى ،  إن  مبادرة "احلم" لتمويل رؤوس الأبقار الحلاب عالية الإنتاجية لصغار المربين، أنها تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحسين سلالات الماشية بمختلف محافظات الجمهورية ،  من خلال تحسين السلالات عالية الإنتاجية من اللحوم والألبان.

 تشجيع كبار المنتجين والمستثمرين لاستيراد سلالات متميزة 


وقال الوزير  أن  الدولة تعمل  على تشجيع كبار المنتجين والمستثمرين لاستيراد سلالات متميزة من الخارج تحت إشراف وزارة الزراعة وبتمويل من البنك الزراعي وتوزيعها على صغار المربين بقروض ميسرة، على أن يقوم المستثمر بتوفير الأمصال واللقاحات والأعلاف والتدريب والتأمين على الرؤوس والإشراف البيطري الكامل.



جاء ذلك   خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم، و السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.



وقال الوزير: إن هذه المشروعات تقوم بها الدولة لتدعيم منظومة الأمن الغذائي للمواطنين؛ سواء في الإنتاج النباتي أو الحيواني أو الداجني، مشيرا إلى تحقيق طفرة إنتاجية في تلك المشروعات.


أوضح السيد القصير أن الوزارة قامت بتطوير مراكز التلقيح الاصطناعي على مستوى الجمهورية، هذا إلى جانب الاهتمام بالسلالات المحلية، وتم استيراد بعض السلالات من الخارج لرفع كفاءة الإنتاجية من اللحوم والألبان وتحسين دخل المزارعين والمربين.
icon

الأكثر قراءة