الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير الزراعة : 65 مصنع علف و٣٧ "كوكر" لتصنيع مخلفات المجازر مرخص بـ16محافظة

اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الزراعة
اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الزراعة
أ أ

 قال  السيد القصير  وزير الزراعة  واستصلاح الاراضى ، أن إجمالي عدد مصانع أعلاف الأسماكالمُرخَّصَة في مصر يبلغ ٦٥ مَصنعًا ، مُوزعة في ١٦ محافظة ،  وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المصانع ٣٩٥ طن/ساعة، مضيفاً: بإمكان هذه المصانع إنتاج ما يزيد على ٢,٤ مليون طن أعلاف أسماك سنويًا، وهذه الكمية تكفي لإحتياجات الاستزراع السمكي المطلوبة.

إنتاج كميات أعلاف الأسماك المطلوبة للاستزراع السمكي 

وأكد وزير الزراعة أنه لا توجد أي مشكلات في إنتاج كميات أعلاف الأسماك المطلوبة للاستزراع السمكي ، وأن أعلاف الأسماك مُتوافرة.

جاء ذلك   خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد/السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

كما استعرض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لخفض أسعار أعلاف الأسماك، مشيرًا إلى أنه تم ترخيص ٣٧ "كوكر" لتصنيع مخلفات المجازر وإستخدامها كمسحوق مُركّزات في أعلاف الأسماك كبديل عن الاستيراد من الخارج.


التنسيق بصفة مستمرة مع البنك المركزي للافراج عن خامات الأعلاف

وأضاف الوزير: يتم التنسيق بصفة مستمرة مع البنك المركزي للافراج عن خامات الأعلاف من الموانئ وتوفير العملات الاجنبية المطلوبة لها، هذا إلى جانب جهود تشجيع الزراعات التعاقدية وتحديد سعر ضمان لمحاصيل الأعلاف مما أدى إلى زيادة الإنتاج المحلي من الذرة وفول الصويا على مدار الأشهر الماضية.
icon

الأكثر قراءة