الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استعدادا لعيد الأضحي.. تخفيضات 40% علي اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تستعد لتوفير لحوم ودواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تصل إلى 40% عن الأسعار السائدة في السوق المحلية، استعدادا لعيد الأضحى.

طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة
وأوضح وزير التموين في بيان صحفي أنه سيتم طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية للتوزيع على 1500 منفذ، وتشمل المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء أحمد حسنين، إلى تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها، مشيرًا إلى أن اللحوم تأتي من السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند، بالإضافة إلى اللحوم المحلية.

توفر اللحوم في محجر توشكي
وأعلن العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن، توفر اللحوم في محجر توشكي، حيث يوجد حاليًا 8 آلاف رأس ماشية، مع استعاضة دورية من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وخلال جولة تفقدية على مجزر البساتين، أكد العميد السعدني على طرح اللحوم والدواجن بأسعار تتراوح بين 30 و40% أقل من الأسعار السائدة في السوق المحلية .

أسعار اللحوم والدواجن:

- لحم بلدي: 335 جنيهًا للكيلو.

- لحم سوداني: 285 جنيهًا للكيلو.

- لحم ضأن مجمد من أوروجواي: 335 جنيهًا للكيلو.

- لحم وضأن بلدي: 360 جنيهًا للكيلو.

- لحم هندي مبرد: 220 جنيهًا للكيلو.

- دواجن محلية ومستوردة: 100 جنيهًا للكيلو.

- صدور مجمدة: 57 جنيهًا للطبق زنة 450 جرام.

- أوراك مجمد: 90 جنيهًا للطبق زنة 900 جرام.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة