الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز " نرحب بالتسعير الجبرى للسكر لحل الأزمة

مصطفي عبد الجواد
الدكتور مصطفي عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بمركز البحوث الزراعية
أ أ
قال الدكتور مصطفي عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، إننا  نرحب بقرار وزير التموين   التسعير الجبري للسكر للتخلص من هذه الأزمة وحلها  ، مضيفا  أن ارتفاع أسعار السكر يرجع إلى جشع التجار وقلة الرقابة علي المحال لأن السكر متواجد بالمخازن من شهر 8 واستغل التجار ارتفاع أسعار الدولار بالسوق وقاموا بغلاء أسعار السكر لحد ما وصل لـ50 جنيه وأكتر .



سوء الرقابة وجشع التجار السبب في الغلاء



وأضاف عبد الجواد في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" الإخباري  ان سوء الرقابة سبب كبير لإرتفاع أسعار السكر وليس وجود أمراض في بنجر السكر أو قلة إنتاج كما يزعم البعض ويقول .



نسلم السكر للتجار بـ24 جنيه 



وتابع الدكتور مصطفي عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة ان إنتاج السكر خلص كله في شهر 8 وقمنا بتسليمه للتجار بسعر 24 جنيه .


وأشار عبد الجواد ان نسبة استهلاك السكر تتراوح 3.3 مليون طن ونسبة الإنتاج تتراوح حوالي  2.9 مليون طن والنسبة المطلوب إنتاجها تتراوح 3.3 مليون طن ولكن كل ما يحدث من ارتفاع في أسعار السكر حاليا يتمثل في فوضي وجشع التجار .



نرحب بقرار التسعير الجبري للسكر




أكد الدكتور مصطفي عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة اننا نرحب بقرار التسعير الجبري للسكر للتخلص من هذه الأزمة وانه خلال الأيام الجارية يتم التسعير الجبري للسكر .
icon

الأكثر قراءة