الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة : نرصد التعديات على الاراضى عن طريق وحدة استشعار معهد الاراضى

التعديات  تعديات
تعديات
أ أ
قال  الدكتور  يوسف قطب رئيس بحوث بوحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ،   إن الزحف العمراني على الأراضي الزراعية مشكلة تهدد الزراعة والاقتصاد المصري، مؤكدا أن وحدة  الاستشعار عن بعد  تتبع وترصد هذه الظاهرة بالأقمار الصناعية الدقيقة وتقوم بتتبعها .


وأضاف  رئيس بحوث بوحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بمركز البحوث الزراعية ،  لاحظنا زيادة كبيرة في نسب التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء ويتم التعاون مع مختلف الوزارات لمتابعة هذه التعديات وإيقافها  ،تقوم الدولة بإزالة التعديات بقوة القانون وإقامة المدن الجديدة البديلة والمشاريع القومية العملاقة .


وتابع  رئيس بحوث بوحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بمركز البحوث الزراعية ، توفر المشاريع القومية الأمن الغذائي لمواجهة الزيادة السكانية وتزيد الرقعة المنزرعة وتحقق التكامل بين المشاريع الزراعية الصناعية .


رئيس بحوث بوحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بمركز البحوث الزراعية ، نرصد المساحات الزراعية الجديدة ونحدد المحاصيل المناسبة للزراعة بها  ، نحدد المحاصيل المناسبة لكل منطقة حسب خواص التربة والمناخ والمياه واستواء سطح التربة وملوحتها وعمق القطاع الأرضي.


icon

الأكثر قراءة