الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لو لسه مضفتش ابنك في بطاقة التموين .. اعرف شروط الإضافة الجديدة

بطاقة تموين
بطاقات التموين
أ أ
أكد الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، أنه لا يوجد إضافة المواليد على البطاقات التموينية حاليًا إلا لأبناء أسر الضمان الاجتماعى وأسر تكافل وكرامة وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الاولى بالرعاية.


وأوضح «مصليحي»، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الأسر الأكثر احتياجًا تحصل على معاش اجتماعي أو تكافل وكرامة، أو المعاش الذي يقل عن الحد الأدنى للأجور، مضيفًا أن البطاقات التموينية يستفيد منها 61 مليون مواطن من دعم السلع التموينية، ونحو 71 مليون مواطن من الخبز المدعم، لافتًا إلى أن ميزانية دعم الخبر تصل إلى 91 مليار جنيه، بينما السلع التموينية تسجل 36 مليار جنيه.


ويبحث الكثير من مستخدمي محركات البحث عن الأسباب التي يتم رفض فيها إضافة المواليد والأفراد على بطاقة التموين، وخلال السطور التالية ننشر  أسباب الرفض وطريقة الإضافة والتسجيل، وحثت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أفراد الأسرة المصرية المستفيدين من بطاقة التموين، على سرعة الدخول على موقع «دعم مصر» لإضافة مواليد جدد.


وعرضت وزارة التموين، أن أسباب رفض إضافة المواليد والأفراد على بطاقة التموين إضافة المواليد الجدد للأطفال الذي تزيد أعمارهم عن عامين فأكثر، عدد الأفراد المسجلين فعليا في البطاقة لا يزيد عن 3 أفراد، لا يمكن إضافة أكثر من أربعة أفراد للبطاقة الواحدة.

ولمعرفة طريقة تسجيل وخطوات مواليد جدد، يجب الآتي:


- الدخول على رابط دعم مصر الرقمية لخدمات التموين.

- انقر أيقونة تسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب فعليا.

- اختر خدمات التموين.

- اختيار أيقونة إضافة مواليد جدد، قم تسجيل البيانات المطلوبة وعدد أفراد الأسرة.

- سجل اسم الطفل أو الطفلة المراد اضافتهم وادخل الاسم رباعي، كتابة الرقم القومي للطفل، قم باختيار خيار إضافة ابن/ ابنة.


من جانبه، أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين المصرية، في تصريحات خاصة له  أن إضافة المواليد في 2024 ساري حتى تلك اللحظة، ولم يغلق أبوابه، وعلى الراغبين في إضافة المواليد التقدم للحصول على إضافة مواليد جديدة على بطاقة التموين، ولكنها مقتصرة فقط على الفئات التي حددتها وزارة التموين برئاسة الدكتور على مصيلحي، وزير التموين.

وتجري وزارة التموين والتجارة الداخلية، حاليا ضبط لمنظومة الدعم التمويني من خلال تحديث بيانات أفراد بطاقات التموين بهدف تنقية المنظومة من الأفراد غير المستحقين والإبقاء فقط على الأسر المستحقة لدعم الخبز والدعم السلعي الشهري.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة