السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انخفاض ملحوظ فى الخضار

مبادرة الحكومة لخفض الأسعار .. الفرخة بـ100جنيه والسكر بـ27 وكرتونة البيض 125

سلع
تراجع أسعار السلع الغذائية
أ أ
تكاتف جهود الكثير من الشركات ومنتجى السلع والعاملين فى قطاع الصناعات الغذائية مع إطلاق مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع ،للتخفيف على كاهل المواطنين، وخلال السطور التالية يعرض موقع "اجرى نيوز "الإجراءات الحقيقة التى تم إتخاذ على أرض الواقع فى عدد من المجالات منها السكر و الدواجن والبيض والخضار .

طرح كيلو السكر بـ27جنيه للمستهلك :



ومن جانبه قال حسن الفندى رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أنه سيتم طرح كيلو السكر للمستهلك بسعر 27جنيه للكيلو، ضمن مبادرة الحكومة فى خغضع أسعار 7 سلع للمواطن المصرى .

وأضاف رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات ، أنه يوم الأربع الماضي كان هناك مزاد وتم بيع طن السكر  سعر 24 الف جنيه لشركات الأغذية ومصانع التعبئة ، واصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليماتها للتجار أن يبيعوا بسعر 25الف للطن ، وتعليمات أن مصانع التعبئة توصلها للمستهلك ويباع الكيلو السكر بـ 27جنيه.

طرح كميات كبيرة أساسى لضمان انخفاض السعر:



وصف حسن الفندى قرار مجلس الوزراء بأنه خطوة جيدة من قبل الحكومة  لضبط الأسعار ، ولكن يبقى الضمان لانخفاض السعر هو طرح كميات كبيرة من المنتجات، لان قانون العرض والطلب هو الذي يتحكم فى السعر.

خفض سعر الفرخة المجمدة لـ100جنيه:



وعلى صعيد تخفيض سعر الدواجن والبيض ، قال المهندس محمود العنانى رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أنه تم الاتفاق بين  الاتحاد  ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة أن تساهم صناعة الدواجن وتشارك فى خفض الأسعار بحيث تصل إلى نسبة الانخفاض في السعر تصل إلى أكثر من 20% فى بعض المنتجات بداية من يوم  15 اكتوبر .

طرح كرتونة البيض بسعر منخفض بـ125جنيه:



وأضاف رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن فى تصريح خاص لموقع "اجرى نيوز" أن سعر كرتونة البيض سينخفض إلى 125جنيه للمستهلك فى المحلات والمتاجر.

الفرخة المجمدة بـ100جنيه:


 
وأشار  رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أنه سيتم طرح الفراخ المجمدة وستكون الفرخة الواحدة بسعر 100جنيه وألا يزيد السعر للمستهلك عن 105 جنيه، لتوفير البروتين لقطاع كبير من المواطنين بسعر مناسب.

كيلو الفراخ البيضاء للمستهلك بـ 73جنيه:



وفيما يتعلق بانخفاض سعر الفراخ 
الحية والدواجن فأكد المهندس محمود العنانى أنه تم الاتفاق على أن لا يزيد سعر بيع  كيلو الفراخ البيضاء للمستهلك عن 73جنيه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اكد أن جزء من مشكلة ارتفاع الأسعار  للسلع هو ندرة المعروض، مشيرا إلى أنه تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ 25 % وهي سلع؛ «السكر- الزيت- العدس- الفول - الألبان والجبن- المكرونة» وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل فضلا عن تخفيض الدواجن والبيض بنسبة نحو 15%.

استمرار انخفاض سعر الخضار :



 قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية أن الفترة الحالية تشهد انخفاضا فى عدد من الخضروات بسوق الجملة فى العبور وكذلك على مستوى البيع بالتجزئة فى المحلات للمستهلك ، وأن اهم الاصناف التى تابعت انخفاضها هى الطماطم والبصل والخيار والباذنجان والبطاطس.


ضبط السوق لضمان انخفاض السعر:




واضاف رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية فى تصريحات خاصة لموقع" اجرى نيوز" تعليقا على قرار مجلس الوزراء بخفض أسعار 7 سلع بأنه قرار جيد ، فالحكومة اتخذت إجراءات لضبط السوق وتوفير السلع بأسعار افضل وهو قرار وخطوات جيدة نثمنها.

وأشار حاتم النجيب أن زيادة نسبة المعروض من هذه الخضر وتحسن الأجواء المناخية ترتب عليه انفراجة فى السعر بشكل أكبر، فانحفض سعر الطماطم فى الجلة إلى 4جنيهات والخيار إلى 3جنيهات والبصل بـ14جنيه والباذنجان الرومى بـ3جنيهات.
icon

الأكثر قراءة