السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هل هيرجع زى الاول.."اجرى نيوز" يفتح ملف تراجع سعر البصل لـ10جنيه

بصل ,البصل , محصول البصل
بصل , محصول البصل
أ أ
انخفاض ملحوظ فى سعر كيلو البصل وذلك بسبب زيادة المعروض من العروة الجديدة ووقف التصدير الذى قررت الحكومة مده إلى شهر مارس المقبل لتغطية احتياجات السوق المحلى ، فضلا عن تخوف بعض التجار من حملات الرقابة على مفارش البصل ، وخلال السطور التالية يناقش موقع "اجرى نيوز " آخر تطورات الأسعار البصل وموعد انخفاضه بشكل أكبر .



إنخفاض كبير بسعر البصل :



قال الحاج محمد فرج الأمين العام لاتحاد للفلاحين ، أن هنالك انخفاض ملحوظ في أسعار البصل والذي يتراوح سعره بين 10الى 15جنبه للمستهلك.



أهمية الحملات التفتيشية علي مفارش البصل في خفض الأسعار :



وأكد  الأمين العام لاتحاد للفلاحين فى صريح خاص لموقع "اجرى نيوز" أن نزول الحملات التفتيش على فرشات البصل بمختلف المحافظات جعل الجميع يطلع ويطرح ما لديه من بصل للتداول فى السوق فحدث استقرار كبير وكميات اكبر مما يقلل من السعر للمواطنين.



واضاف الحاج محمد فرج ان البصل عند التجار والفلاح باع البصل المقور الجديد تقريبا بسعر 3جنيه للكيلو لكن عدد من التجار الجشعين هن الذين يزودا السعر.

وتوقعات يسجل كيلو البصل أقل من 10جنيه:



وأشار الحاج محمد فرج الأمين العام لاتحاد للفلاحين ان البصل الفتيل الاحمر سوف يتم حصاده من نهاية شهر فبراير المقبل وسوف ينخفض سعر كيلو البصل بشكل أكبر ويمكن أن يكون السعر اقل من 10جنيهات.



 سعر البصل قل بسبب وقف تصديره



قال حسين ابو صدام نقيب الفلاحين ، أن  البصل زادت الكمية المعروضة منه للبيع في الأسواق بسبب وقف التصدير وظهور العروة الجديدة منه.

 


واضاف نقيب الفلاحين  فى تصريح خاص لموقع "اجرى نيوز" أن أسعار البصل والذي يتراوح سعره بين 10الى 15جنبه للمستهلك. سعر البصل القديم ما بين 20الى 25جتيه للكيلو.
 

وأوضح حسين ابو صدام نقيب الفلاحين ان وفقا لآلية السوق أن كلما زادت الكمية المعروضة قل السعر وهو ما يحدث فى أسعار البصل حاليا ، ومن المتوقع حدوث انفراجة اكبر فى السعر مع العروة البصل الفتيلة فى شهر مارس المقبل.

انخفاض سعر البصل بسبب العروة الجديدة


قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضر والفاكهة أن هناك تراجع في أسعار البصل نظرا لنزول العروة الجديدة ويواصل هذا الانخفاض  في سوق الجملة وعلى مستوى سوق التجزئة للمستهلك.



أسعار البصل جملة وتجزئة:

 
وأضاف رئيس شعبة الخضر والفاكهة في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" الإخباري أن تراجعت أسعار البصل فبالنسبة للبصل الجديد "الأبيض المقور" سعر الكيلو جملة من 10الي 13 جنيه، ويباع في سوق التجزئة للمستهلك من 10الي 17 جنيه، والبصل الذهبي والاحمر جملة من 18 الي 23 جنيه، ويباع في سوق التجزئة للمستهلك من 25 الي 27 جنيه.



العروة الجديدة ساعدت علي خفض السعر:

 
وأكد حاتم النجيب رئيس شعبة الخضر والفاكهة أن ظهور العروات الجديدة هي التي ساعدت على خفض السعر وعلى وجود كمية اكبر من المعروض في السوق .



icon

الأكثر قراءة