الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

إقامة بطولة دبي الدولية للجواد العربي .. اعرف موعدها وقيمة الجائزة

خيول
بطولة دبي الدولية للجواد العربي
أ أ
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي عن موعد تنظيم النسخة الـ21 من الحدث خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس المقبل.

بطولة دبي الدولية للجواد العربي من أعرق بطولات الخيول محليًا وعالميًا



وتعد بطولة دبي الدولية للجواد العربي واحدة من أعرق بطولات الخيول محليًا وعالميًا وتتميز بمسيرة عمل مكللة بالنجاحات تمتد لعشرين عامًا، وهي من أهم مسابقات الخيول ووجهة لأكبر وأهم مالكي الخيول العربية والاسطبلات في مختلف أنحاء العالم، بإجمالي جوائز تبلغ 4 ملايين دولار.

ويستضيف مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات البطولة في قاعات زعبيل 4 و5 و6 على مدار ثلاثة أيام، حيث يفتح الحدث أبوابه أمام الجمهور مجانًا، ويتزامن تنظيم البطولة في هذا العام مع شهر رمضان المبارك.

وتستقطب البطولة نخبة من أكبر اسطبلات الخيول وأهم مالكي الخيل من مختلف أنحاء العالم ليستعرضوا جمال الخيول العربية التي تعد من أقدم وأعرق سلالات الخيول عالميًا، ويعزى جمالها ورشاقتها إلى الاهتمام الكبير بنسبها وتربيتها على مدى قرون.

موعد النسخة الجديدة على هامش قرعة اختيار حكام البطولة



وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن موعد النسخة الجديدة على هامش قرعة اختيار حكام البطولة، الذي أقيم بحضور قصي محمد عبيد الله، مدير بطولة دبي الدولية للجواد العربي وعضو اللجنة العليا المنظمة، وخالد الحمادي، النائب الأول للرئيس لـ«دي إكس بي لايف»، وعبد الله لوتاه، مساعد نائب الرئيس في «دي إكس بي لايف»، وراشد العبار، رئيس العمليات التشغيلية في «دي إكس بي لايف»، وعادل الفلاسي، المدير التنفيذي لبطولة دبي الدولية للجواد العربي.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى 18 حكمًا يتمتعون بخبرة واسعة ومسيرة طويلة ممن شاركوا في تحكيم بطولة دبي الدولية للجواد العربي خلال نسخها السابقة، ليتم اختيار 10 حكام من خلال القرعة، بالإضافة إلى حكمين احتياطيين.

اختيار 10 حكام من خلال القرعة بالإضافة إلى حكمين احتياطيين



وأسفرت القرعة عن اختيار جان ماركو أرجانو وكريستيان موسكينو من إيطاليا، ونيكولاس جونج وكلاوديا داريوس من ألمانيا، وإيريك جير من فرنسا، وكريستين جامار من بلجيكا، وريناتا شيبلر من سويسرا، وعلي محمد الشعراوي من مصر، وإلياس إبراهيم فرج من البحرين، وجو بولو من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما وقعت القرعة على كل من الدانماركية ماريان تينجسديت، والسويسري أورس إيشباخر ليكونا حكمي الاحتياط.

icon

الأكثر قراءة