الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحوث الثروة السمكية: ورشة عمل عن الأمان الحيوى والاتجاهات الحديثة في الاستزراع

بحوث الثروة السمكية
بحوث الثروة السمكية
أ أ
أقيمت بالمعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية ورش العمل القابلة للتدريب عن الأمان الحيوى والاتجاهات الحديثة فى الاستزراع السمكى بين المعمل وبين جمعية المستقبل للعلوم البيطرية بمعهد بحوث الصحة البيطرية فرع الشرقية بالزقازيق, حيث حضر الدورة لفيف من المهتميين بالثروة السمكية من الباحثيين بمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالشرقية والمعمل. 



انتاج مصر من الأسماك ومدى اهتمام الدولة بتنمية الثروة السمكية:



حيث افتتح ورشة العمل الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل بمقدمة عن انتاج مصر من الأسماك ومدى اهتمام الدولة فى عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية الثروة السمكية بمصر وزيادة الانتاج الذى وصل لقرابة الاكتفاء الذاتى من الأسماك عالية الجودة ونبذة عن المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية كأحد قلاع الدولة فى بحوث الثروة السمكية وأنه أحد المعامل المتميزة فى القارة الافريقية المعتمدة من الاتحاد الافريقى .

طرق الاستزراع السمكى الحديثة:



كما قام أساتذة المعمل بالمناقشة المفتوحة فى طرق الاستزراع السمكى الحديثة كنظام البيوفلوك والأستزراع التكاملى بين الاسماك والاستزراع النباتى بالأراضى الصحراوية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالتعاون بين الجهات البحثية المختلفة


icon

الأكثر قراءة